يوميات عدوان نيسان 1996

طقس الثلاثاء غائم الى غائم جزئياً مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات

طقس الثلاثاء غائم الى غائم جزئياً مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات

20/01/2020 | 22:59

ينحسر المنخفض الجوي المسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط تدريجيا اعتبارا من بعد ظهر يوم غد الثلاثاء ويعود يتأثر نهار الخميس من جديد بمنخفض جوي شديد البرودة يستمر حتى مساء الجمعة.  

الطقس المتوقع في لبنان:
الثلاثاء: غائم الى غائم جزئياً مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متقطعة كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٠٠٠ متر وتلامس ال ٨٠٠ متر صباحاً خاصة في المناطق الشمالية الداخلية ، يتحسن الطقس تدريجيًا اعتباراً من بعد الظهر ويبقى تأثير الكتل الهوائية الباردة بموجات من الصقيع تؤدي الى تكوّن الجليد على الطرقات التي تعلو عن ال ١٠٠٠ متر اعتباراً من الفترة المسائية.
الأربعاء: قليل الغيوم اجمالاً مع بقاء درجات الحرارة متدنية والتي ترتفع بشكل بسيط خلال النهار، ويبقى التحذير من تشكل الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية اعتباراً من ٩٠٠ متر خاصة خلال ساعات الصباح الأولى والليل.
الخميس: غائم جزئيا يتحول خلال النهار الى غائم مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، تتساقط امطار متفرقة تشتد غزارتها ليلا مترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة تقارب ال ٨٠كلم/س يرتفع معها موج البحر وتتساقط حبات من البرد، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ٩٠٠ متر وما دون في المناطق الشمالية والداخلية. 

المصدر:بيان