النائب نصرالله: ولادة الحكومة باتت قاب قوسين أو أدنى

النائب نصرالله: ولادة الحكومة باتت قاب قوسين أو أدنى

18/01/2020 | 10:15

اعتبر عضو كتلة التنمية والتحرير النائب محمد نصر الله أن الحكومة بوابة الخروج من الأزمات الهائلة التي تحيط بالوطن.

وخلال حفل تأبيني في بلدة عين التينة حضره فاعليات وأهالي المنطقة، تابع نصر الله: "نحن نتوق لأن نشاهد الحكومة بأسرع وقت ممكن، لاننا لا نملك وقتا للهدر في سبيل معالجة الأزمات المتراكمة في البلاد".

وأكد نصر الله أن ولادة الحكومة باتت قاب قوسين أو أدنى بعد اللقاء الأخير الذي عقد بين الرئيسين نبيه بري وحسان دياب.

وقال نصرالله: "الرقم ليس مهمًا، حكومة 18 وزيرًا أو غير ذلك فالمهم هو ولادتها، وأن تمتلك أهم سبب من أسباب النجاح وهو التوافق الداخلي حتى تتمكن من أن تستعيد ثقة المجتمع اللبناني والمواطن اللبناني بالدرجة الأولى ليتمكن المواطن من التعامل مع الحكومة بثقة ومسؤولية ومع ما سيؤدي ذلك من معالجة الكثير من المشاكل التي يعانيها الناس".

النائب نصرالله: ولادة الحكومة باتت قاب قوسين أو أدنى

وشدد على أن المطلوب من هذه الحكومة أن تكون حكومة قادرة على كسب ثقة المجتمع الدولي حتى يتمكن هذا المجتمع الدولي من الوقوف إلى جانبنا ومساعدتنا سواء بهبات أو قروض تمكن هذه الحكومة من تحريك قضايا الناس وتحريك عجلة الإقتصاد والإجتماع والمؤسسات بطريقة إيجابية ولا يتحقق ذلك إلا من خلال خطوة افتقدناها خلال كل الحقبات الماضية منذ التسعين وحتى اليوم، وهي مسألة أساسية واستراتيجية بعمل الحكومات والدول وهو التخطيط للمستقبل، اذ  يجب أن نتخلى ونتجاوز ونترك عملية الإرتجال في إدارة شؤون الدولة".

ودعا نصر الله جميع القوى السياسية المشاركة في هذه الحكومة وغير المشاركة بالحكومة أن تتعامل إيجابا مع الحكومة المقبلة حتى يُكتب لها النجاح، لأن النجاح إذا كتب فسيكون للجميع دون استثناء.

المصدر:العهد