ثلوج على ارتفاع 1200 متر لتلامس 1000 متر الاثنين

ثلوج على ارتفاع 1200 متر لتلامس 1000 متر الاثنين

17/01/2020 | 21:54

يتأثر الحوض الشرقي للمتوسط ولبنان بمنخفض جوّي مصحوب بكتل هوائية باردة نسبياً يؤدي الى طقس متقلب وماطر ليعود و يتأثر بكتلة هوائية شديدة البرودة  وقطبية المنشأ اعتباراً من يوم الأحد.

وتوقعت مصلحة الارصاد الجوية ان يكون طقس يوم السبت غائم جزئياً الى غائم مع انخفاض بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط امطار خفيفة متفرقة يتخللها انفراجات واسعة خلال النهار وتشتدّ الأمطار ليل السبت - الاحد كما وتساقط للثلوج من 1300 متر وما فوق.

على ان يكون طقس الأحد غائم إجمالاً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات ورياح ناشطة تقارب ال ٧٥ كلم/س في شمال البلاد، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة خلال النهار مصحوبة بعواصف رعدية كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٢٠٠ متر وما دون ذلك في المناطق الداخلية والشمالية.
اما الإثنين سيكون الطقس غائم جزئياً الى غائم مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات ورياح ناشطة، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً مع حدوث برق ورعد كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٢٠٠ متر وما دون ذلك في المناطق الداخلية والشمالية وتلامس ليلاً الـ ١٠٠٠متر ما دون ذلك في المناطق الداخلية والشمالية.

المصدر:مصلحة الارصاد الجوية