اعتصام في تل ذنوب في البقاع الغربي إحتجاجاً على انقطاع التيار الكهربائي

نفذ أهالي بلدة تل ذنوب في البقاع الغربي اعتصاماً إحتجاجياً على انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل منذ ثمانية أيام، شارك في الإعتصام إلى جانب الأهالي رئيس البلدية وإمام البلدة وراعي الكنيسة ومختار البلدة، وقد طالبوا الجهات المعنية العمل سريعا لمعالجة المشكلة.

بلدة تل ذنوب في البقاع الغربي قرية صغيرة تنقسم إلى قسمين وبحسب الأهالي فإن موضوع الكهرباء سياسي ويعود إلى الإنتخابات البلديّة.

بدوره رئيس بلدية تل ذنوب إيلي صقر قال:"المشكلة أن تل ذنوب ضيعة صغيرة ونحن كنا قد حذرنا أثناء مد خطوط الكهرباء ضمن الأراضي الزراعية في السهل من عدم إمكانية إصلاح الأعطال حال وقوعها، وهذا ما حصل اليوم، كل الجهات التي راجعناها في مؤسسة كهرباء لبنان قالت إن العطل لا يمكن إصلاحه، فإلى من نلجأ؟
نائب المنطقة محمد نصرالله تابع القضية واتصل برئيس البلدية مستوضحاً منه تفاصيل المشكلة كما أجرى اتصالاته بالمعنيين في شركة الكهرباء مطالباً العمل بشكل سريع لإيجاد حلول تقنية وإصلاح للأعطال، مبدياً استعداده لحمل المشكلة إلى وزير الطاقة من أجل تأمين الكهرباء لهذه البلدة، وقال :" العاصفة الأخيرة كشفت قصور الدولة بجهوزيتها لمواجهة هذه الحالات، ونحن ينقصنا الكثير من التخطيط والتنفيذ المتعلق بالإستعداد لمثل هذه الحالات".

المعتصمون كانوا قد هددوا بالتصعيد في حال عدم التجاوب مع مطالبهم. مشكلة انقطاع التيار الكهربائي لا يقتصر على بلدة تل ذنوب بل هناك العديد من البلدات التي لا تزال تعاني تقنينا قاسيا حتى الساعة.

المصدر:البقاع - العهد
164 قراءة | 12/01/2019

خبر عاجل