ramadan2024

حركة الأمة والتجمع اللبناني العربي: الضغط بالأزمات الاقتصادية على اللبنانيين والمقاومة سيبوء بالفشل

حركة الأمة والتجمع اللبناني العربي: الضغط بالأزمات الاقتصادية على اللبنانيين والمقاومة سيبوء بالفشل

10/12/2019 | 14:05

استقبل أمين عام حركة الأمة الشيخ عبد الله جبري رئيس التجمع اللبناني العربي عصام طنانا، حيث تم عرض عدد من التطورات المحلية والإقليمية، وتمّ التأكيد على رفض موقف متروبوليت بيروت للروم الارثوذكس في حق المقاومة وسيدها والتي حققت انتصارات باهرة ونوعية على العدو "الإسرائيلي" لم يشهدها تاريخ الصراع العربي - الصهيوني، وفرضت توازن الردع مع هذا العدو.

وأشارا إلى أن ما وصل إليه لبنان من انهيار اقتصادي هو نتيجة للسياسات المالية والاقتصادية المتبعة في لبنان منذ عام 1992، ونبها من استخدام الورقة الاقتصادية للضغط على اللبنانيين وعلى المقاومة من الأميركي والعدو الصهيوني، وهو ما لن يحصل، وأكدا أن المقاومة ستنتصر كما في كل معاركها في تاريخها الجهادي.

وشدد الجانبان على ضرورة التنسيق مع سورية وحكومتها، لأنها طريق لبنان البري الوحيد إلى العالم، وبإمكان التنسيق مع دمشق أن يسهم في تحسين الميزان التجاري وتصدير إنتاجنا الزراعي والصناعي، وخصوصًا مع فتح معبري نصيب على الحدود الأردنية ومعبر بو كمال مع الحدود العراقية.

ونبها من المكابرة عند البعض بشأن العلاقة مع سورية في وقت بدأت العديد من الدول العربية والغربية تعيد علاقاتها مع دمشق، وتستعد للمرحلة المقبلة التي ستتوَّج بإعادة إعمار قلب العروبة النابض.

المصدر:بيان
التغطية الإخبارية
رئيس وزراء السلطة الفلسطينية محمد مصطفى يٌشكّل حكومة جديدة
إعلام العدو: اندلاع حريق في منطقة "بيريا" قرب صفد بعد تفعيل الدفاعات الجوية قبل حوالي الساعة
فلسطين المحتلة: جيش الاحتلال يُقرّ بإصابة 8 جنود في معارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضية
لبنان: قراران لوزير المالية بتمديد مهل
مكتب الإعلام الحكومي بغزة: جيش الاحتلال أعدم 200 مواطن من النازحين داخل مجمع الشفاء الطبي واعتقل نحو 1000 آخرين
لبنان: بدء تشييع الشهيد على طريق القدس المسعف كامل فيصل شحادة في الرمادية
لبنان: تشييع شهداء حزب الله وحركة أمل في الناقورة
لبنان: بيرم التقى وفدًا من "المجلس العمالي الكتائبي"
فلسطين المحتلة| إعلام العدو: الجيش الإسرائيلي يواصل انشاء منطقة عازلة قرب "السياج الحدودي" من بيت لاهيا إلى كرم أبو سالم
سرايا القدس: قصفنا بالإشتراك مع كتائب المجاهدين تجمعات لجنود وآليات العدو محيط مجمع الشفاء غربي مدينة غزة بوابل من قذائف الهاون



 

خبر عاجل