ramadan2024

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الخميس 21 تشرين ثاني 2019

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الخميس 21 تشرين ثاني 2019

21/11/2019 | 05:32

النهار
لوم على النواب...
نقل نواب عن رئيس احدى الكتل انه بدل الحديث في السياسة توجه الى نائبين في اجتماع الكتلة يسألهما عن مشاركة افراد من عائلاتهم في الانتفاضة ويلقي باللوم عليهما.
الأزمة طويلة...
يقول أحد النواب المخضرمين في مجالسه إنّ رمي الأسماء للتكليف يصب في سياق المناورات والشروط والشروط المضادة والجميع يعلم أنّ الأزمة طويلة وصعبة، وعلى هذه الخلفية بدأت تصدر بعض المواقف الدولية عبر رسائل يجب على البعض فهمها.
يساريون في الحراك...
يلاحَظ أنّ كوادر يسارية لها خبرتها وثقافتها تركت أحزابها منذ سنوات طويلة، تقوم بدور بارز في الحراك الشعبي بعيدًا عن الأضواء.

البناء
خفايا
قالت مصادر حقوقية إنّ وضع قانون السماح للقضاء العدلي بملاحقة الوزراء الحاليين والسابقين على جدول أعمال أيّ جلسة نيابية مقبلة سيشكل مناسبة للتعطيل من الجهات التي تريد حماية الفساد والتي كانت وراء توظيف الحراك الشعبي بشعارات ملفقة لمنع الجلسة التشريعية منعاً لإقرار القانون الذي ترافق مع ادّعاء المدّعي العام المالي على وزراء الإتصالات وستقف ملاحقتهم الآن على أبواب المجلس النيابي، وتوجهت المصادر بالتهنئة للحراك الشعبي المناهض للفساد على «عظيم إنجازه»!
كواليس
توقفت مصادر دبلوماسية أمام كلام الدبلوماسي الأميركي جيفري فيلتمان وقالت إنّ أهمّ ما فيه ليس الكلام عن حزب الله بل الدعوة لعدم المقامرة بترك لبنان ينهار مالياً أو تركه للفضوى لأنّ الروس والصينيين وراء الباب، ودعت المصادر إلى اعتبار الكلام عن الخطة الطويلة دعوة لوقف التصعيد المالي والسياسي والسعي لتسهيل التسويات وعودة التمويل للنظام المالي والمصرفي اللبناني…

اللواء
همس
نقل عن مرجع كبير تأكيده ان أهم قطوع جرى تجاوزه أمس الأوّل، يتعلق بعدم إراقة نقطة دماء واحدة.
غمز
يتحدث مطلعون عن نتائج ما تتعلق بمصير النازحين السوريين، في إطار ترتيبات لبنانية وإقليمية بعد الحراك.
لغز
تختلف تقديرات مدراء المصارف في ما خصَّ السحوبات التي يجوز السماح بها، يومياً، خاصة بالدولار، والتي تتراوح بين 300 و1000 دولار.

الجمهورية
لاحظت أوساط سياسية أن حزبًا بدأ بالتحضير لإقامة شارع فاعلًا مقابل شارع وهو ينتظر ساعة الصفر لإعطاء الضوء الأخضر لمناصريه بالنزول إلى الشارع.
تقدّم عدد من نواب تيار بارز باقتراحات كحلول مؤقتة للمصارف بتخفيض الفائدة للمودعين كما تخفيضها على القروض وبالتالي التخفيف من الضغط الحاصل على عمليات الإيداع والسحوبات.
 لم تنجح الإتصالات الجارية لترميم العلاقة بين مرجع حكومي ووزير كان قريبًا منه بعدما كبُر حجم المخالفات المرتكبة الى حدود إعلان الطلاق.

المصدر:الصحف اللبنانية
التغطية الإخبارية
فلسطين المحتلة: 7 شهداء وعدد من الجرحى باستهداف نادي الشجاعية الرياضي شرقي مدينة غزة
المقاومة ‏استهدفت ثكنة "زبدين" في مزارع شبعا اللبنانية للمرة الثانية بصواريخ فلق
شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منازل في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
إعلام العدو: صفارات الإنذار تدوي في مستوطنتي "معيان باروخ" و"بيت هلل" في الشمال
وزارة الخارجية الإيرانية: هجمات الكيان الصهيوني على سوريا بالتنسيق مع هجمات الجماعات الإرهابية دليل واضح على دعم الكيان لهذه الجماعات
المقاومة الإسلامية تستهدف ثكنة "‏زبدين" في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية
وزارة الخارجية الإيرانية: على مجلس الأمن إدانة الاعتداءات الصهيونية على سوريا واتخاذ الإجراءات الوقائية ومحاسبة الكيان الصهيوني
وزارة الخارجية الإيرانية: الهجمات الصهيونية على سوريا تُشكّل انتهاكًا واضحًا للقوانين والأنظمة الدولية ولسيادة البلد ووحدة أراضيه
وزارة الخارجية الإيرانية تندد بشدّة بالعدوان الإسرائيلي على مناطق مختلفة من حلب والذي أدّى إلى استشهاد عدد من الجنود والمدنيين
إعلام العدو: صفارات الإنذار تدوي في "كريات شمونة" ومحيطها



 

خبر عاجل