الخارجية الفرنسية: سياسة "إسرائيل" الاستيطانية في الأراضي المحتلة تتنافى مع القانون الدولي

الخارجية الفرنسية: سياسة "إسرائيل" الاستيطانية في الأراضي المحتلة تتنافى مع القانون الدولي

19/11/2019 | 18:56

قالت الخارجية الفرنسية إن سياسة "إسرائيل" الاستيطانية في الأراضي المحتلة تتنافى مع القانون الدولي.

يشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، قد صرح، أمس الاثنين، بأن الولايات المتحدة الأمريكية "أصبحت تعارض موقف الإدارات الأمريكية السابقة من إنشاء المستوطنات الإسرائيلية، وباتت تعتبر إنشاء المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية عملًا لا يتعارض مع القانون الدولي.

وادعى بومبيو أن الاستيطان الإسرائيلي يشكل واحدة من أكبر العقبات أمام إحلال السلام وحجر عثرة أمام المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وتؤكد الأمم المتحدة عدم مشروعية المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ العام 1967، في الضفة الغربية وشرقي القدس.

وبحسب إحصاءات فلسطينية، بلغ عدد المواقع الاستيطانية والقواعد العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية، بنهاية 2017، 435 موقعًا، منها 150 مستوطنة و116 بؤرة استيطانية.

وشهد عام 2018، بحسب الإحصاءات، زيادة كبيرة في وتيرة بناء وتوسيع المستوطنات، بعد المصادقة على بناء حوالي 9384 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات قائمة، إضافة إلى إقامة 9 بؤر استيطانية جديدة.

المصدر:وكالات
التغطية الإخبارية
وزيرا دفاع تركيا وإيطاليا يبحثان المستجدات في ليبيا وسوريا وشرق المتوسط
توقيف شقيقين سوريين بحوزتهما اسلحة وذخائر في ببنين عكار
اليمن: طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن 6 غارات على منطقتي الاقشع والخسف بمديرية الحزم
ترامب: سنضغط من أجل إعادة فتح المدارس في الخريف المقبل
الهند.. وفيات كورونا تتجاوز الـ20 ألفا
السيد نصر الله: انشغالنا بوضعنا الاقتصادي يجب الا ينسينا الوقوف إلى جانب الفلسطينيين
السيد نصر الله للأميركيين: حزب الله لن يستسلم والمقاومة لن تستسلم وسياساتكم لا تؤدي إلى نتيجة وبدون هذه اللعبة وتضييع الوقت
السيد نصر الله للأميركيين: السياسة التي تتبعونها ضد لبنان من خناق وحصار وعقوبات لن تضعف حزب الله بل هي تقويه وستضعف حلفاءكم ونفوذكم
السيد نصر الله للسفيرة الأميركية: تمثلين دولة قامت بالحروب ونهبت الخيرات ومع ما يحصل في الولايات المتحدة الاميركية والتمييز العنصري لا يحق لك أبدا الكلام "لا تعملي لا معلم ولا استاذ ولا ناصح"
السيد نصر الله للسفيرة الأميركية: أنتم من أتيتم بالارهاب التكفيري وتمكنون الارهاب الاسرائيلي تجاه الفلسطينيين