زمن النصر

سفارة اليابان: قدمنا منحة لإعادة تأهيل رسمية صبوبة في محافظ بعلبك الهرمل

سفارة اليابان: قدمنا منحة لإعادة تأهيل رسمية صبوبة في محافظ بعلبك الهرمل

18/11/2019 | 18:27

أعلنت سفارة اليابان في بيان، أنها "في اطار جهودها المستمرة لتطوير التعليم في لبنان، قدمت منحة الى الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب، لإعادة تأهيل مدرسة صبوبة الرسمية، في قرية صبوبة، في محافظة بعلبك - الهرمل. والقرية للأسف محرومة من المشاريع التنموية والخدمات العامة نتيجة عدم وجود مجلس بلدي".

وأشارت الى أنه "في 18 تشرين الثاني 2019، ولتمويل المشروع، وقع سعادة سفير اليابان في لبنان السيد تاكيشي أوكوبو عقد منحة مع الدكتور رامي اللقيس مدير الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب، وهي منظمة غير حكومية محلية تقدم خدمات عدة من مساعدات إنسانية وتعليمية وصحية الى السكان في بعلبك والهرمل. وخلال الحفل، اتفق الجانبان على الاحتياجات الإنسانية المتزايدة على أرض الواقع في المجتمعات اللبنانية، وناقشوا ما يمكنهم التعاون به لتحسين الوضع القائم. وقال السفير أوكوبو إن اليابان كانت وستظل صديقا للبنان عند الحاجة، وخاصة في تحسين الظروف المعيشية للمناطق المهمشة".

ولفتت السفارة الى أنها "من خلال برنامج المساعدات الأهلية لمشاريع الأمن البشري، تقدم منحة قدرها 58,385 دولارا أميركيا"، موضحة أن "التمويل سيسمح للجمعية بإعادة تأهيل المدرسة وتوفير بيئة تعليمية أفضل وأكثر أمانا لما لا يقل عن 85 طالبا سنويا".

المصدر:الوكالة الوطنية