تجمع المزارعين: قطع الطرق يكبدنا ٢٠٠ الف دولار يوميًا

تجمع المزارعين: قطع الطرق يكبدنا ٢٠٠ الف دولار يوميًا

23/10/2019 | 12:24

أعلن تجمع مزارعي وفلاحي البقاع ونقابة مصدري ومستوردي الخضار والفواكه تأييده للمطالب والتحركات التي يقوم بها المتظاهرين على جميع الاراضي اللبنانية وهذه المطالب شرعية وحقيقية وتمثل وجع الناس وآلامهم وتقاعس السلطة منذ حوالي 30 سنة ولغاية اليوم.

وطالب البيان المسؤولين عن المظاهرات بما يلي: عدم قطع الطرقات امام القطاع الزراعي وخنق المزارع على ارضه لعدة اسباب اذ لا يستطيع تصريف انتاجه الذي يجب أن يقطف يوميًا.

وطالب البيان بايصال الانتاج الى اسواق الخضار من خلال مرور الشاحنات والسماح للعمال الزراعيين بالوصول الى الحقول مع تسهيل وصول المحروقات وخاصة المازوت لري الاراضي وتشغيل المعدات الزراعية والمساعدة على فتح اسواق الخضار في بيروت وطرابلس وبقية المناطق اللبنانية، اضافة الى السماح بتصدير المنتوجات الزراعية عبر الحدود البرية وعبر مرفأ بيروت والسماح بوصول الشاحنات والكونتينرات المحملة بالمنتجات الزراعية الى مرفأ بيروت لتصديرها علمًا أن اكثر من خمسون حاوية لم تستطع الوصول الى مرفا بيروت الاسبوع الماضي بسبب تسكير الطرقات واضراب العمال في المرفأ.

واضاف البيان: "لغاية اليوم تضاعفت خسائرنا ولا نستطيع ان نتحمل خسائر اكثر مما عانيناه في هذه السنة المريرة والسنوات الماضية، علمًا أن القطاع الزراعي يخسر يومياً اكثر من 200 الف دولار جراء تلف منتوجاتنا".

 

المصدر:العهد
التغطية الإخبارية