يوميات عدوان نيسان 1996

هنية يهنئ الرئيس التونسي بفوزه بالانتخابات الرئاسية

هنية يهنئ الرئيس التونسي بفوزه بالانتخابات الرئاسية

15/10/2019 | 17:07

هنأ إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خلال اتصال هاتفي الرئيس التونسي المنتخب قيس سعيد بفوزه في الانتخابات الرئاسية ونجاح العرس التونسي الديمقراطي.

وأشاد رئيس الحركة بالتجربة التونسية الديموقراطية، مثمنا موقف الرئيس التونسي المنتخب من القضية الفلسطينية وخاصة ملف التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي ووصفه إياه بالخيانة العظمى، واستحضاره فلسطين بقوة في خطاباته خلال الدعاية الانتخابية وبعد الفوز.

وبحسب بيان مكتب هنية فان رئيس الحركة نقل تهاني وتحيات الشعب الفلسطيني للشعب التونسي بفوز الرئيس قيس سعيد في هذه المحطة المهمة جدًا.

من جانبه عبر الرئيس التونسي عن شكره وتقديره  للاتصال، مؤكدا أن القضية الفلسطينية ستبقى حاضرة في الوجدان العربي وأنه سيبقى إلى جانب الفلسطينيين حتى ينالوا حريتهم ويقيموا دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس رغم كافة محاولات تغييب القضية الفلسطينية التي جرت على مدار أعوام طويلة مضت.

وأرسل الرئيس التونسي تحياته للشعب الفلسطيني عامة وفي غزة خاصة الذي قدم نموذجًا عظيمًا في الثبات والصمود والصبر والمقاومة، مشيرًا إلى عمق العلاقة التاريخية التي تربط بين الشعبين الشقيقين الفلسطيني والتونسي.

المصدر:بيان
التغطية الإخبارية



 

خبر عاجل