البخيتي: وقف استهداف السعودية لإعطائها فرصة لتخرج من الورطة بماء الوجه

البخيتي: وقف استهداف السعودية لإعطائها فرصة لتخرج من الورطة بماء الوجه

22/09/2019

أكد عضو المكتب السياسي لحركة "أنصار الله" محمد البخيتي ان الهدف من مبادرة الرئيس مهدي المشاط هو اعطاء فرصة مناسبة للسعودية لتخرج من الورطة بماء الوجه.

وحول الهدف من اعلان المشير مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن وقف استهداف أراضي السعودية بالطيران المسير والصواريخ الباليستية والمجنحة وكافة أشكال الاستهداف، قال عضو المكتب السياسي لحركة انصار الله محمد البخيتي في تصريح لمراسل وكالة تسنيم الدولية للأنباء، ان السعودية أصبحت في ورطة بسبب عدوانها على اليمن وحصاره والهدف من هذه المبادرة هو اعطاء فرصة مناسبة للسعودية للخروج من هذه الورطة بماء الوجه كون المبادرة التي تقدمنا بها هي وقف لإطلاق النار من طرف واحد أي من طرفنا على امل ان تستجيب السعودية لهذه المبادرة حيث لم نضع مدة زمنية....وايضاً لم نشترط شكل الرد السعودي وما يهمنا هو المضمون، الرد الذي يؤدي الى انهاء العدوان ورفع الحصار.

وأضاف، ان الكرة في ملعب القيادة السعودية ونأمل في ان تستفيد من هذه المبادرة والفرصة لأن وقف العدوان على اليمن اصبح مصلحة بين اليمن والسعودية لان مصلحة السعودية في تحقيق السلام اكثر من مصلحة اليمن لأنه لم يوجد لدى اليمن الكثير ليخسره.

وتابع، نحن نأمل ان تستفيد السعودية من هذه الفرصة، واذا لم تلتزم فنحن جاهزون للرد العسكري الذي سيؤدي في النهاية الى اجبار السعودية على وقف عدوانها ورفع الحصار عن اليمن.

المصدر:وكالة تسنيم