طوفان الأقصى

الشيخ النابلسي: لإجهاض مخططات اميركا من خلال الوعي

الشيخ النابلسي: لإجهاض مخططات اميركا من خلال الوعي

20/09/2019 | 13:41

قال الشيخ صادق النابلسي في خطبة الجمعة التي ألقاها من على منبر مجمع السيدة الزهراء (ع) في صيدا أن الإدارة الأمريكية تتجه لإثارة المشاكل في لبنان عبر سلسلة من الإجراءات منها تفعيل قرار المحكمة الدولية وعقوبات على قياديين في حزب الله، وعقوبات على بعض المصارف اللبنانية ثم العمل على تسهيل عودة العملاء إلى لبنان، وإرسال مدمرة أمريكية لتهديدنا بترسيم الحدود البحرية والبرية وفق الرؤية "الإسرائيلية"، وكذلك فيما يتعلق بالمستثمرين وهويتهم.

وأضاف إن الإدارة الحالية تقول لنا "إما أن ترضخوا لشروطنا وإلا الخراب لاقتصادكم والفوضى لمجتمعكم وهي بذلك تجمع بين الضغوط الدبلوماسية والاقتصادية وبين سياسة القوة والتهديد وهذا ما يجب أن يتنبه له المسؤولون في لبنان لمنع الولايات المتحدة من العبث ببلدنا، ونحن قادرون فيما لو توافرت الإرادة للعثور على الصيغة التي تحمي اقتصادنا وغازنا وأمننا".

وتابع أن أمريكا لم تكن إلا تلك الدولة المتآمرة المغتصبة المخربة الناهبة، وهذه حقيقة أمريكا الاستكبارية التي يجب أن تترسخ في عقول اللبنانيين، ويجب أن نعمل بقوة على إجهاض مخططاتها من خلال الوعي والشعور بالعزة الوطنية بأننا قادرون على إفشال كل مجهوداتها في لبنان.

وختم سماحته قائلًا إن ثقافة السلطة مع العملاء قائمة على التسامح والتغطية، وهذا ما لا يجب أن يسمح به اللبنانيون، مضيفًا: "هذا البلد دفع ثمنًا غاليًا نتيجة التعاطي السيء والرخو مع العملاء، فنحن نحتاج إلى ثقافة وطنية تحمي البلد من هؤلاء الذين عاثوا  فسادًا وخرابًا وقتلًا للبنانيين".

المصدر:العهد
التغطية الإخبارية
لبنان| المقاومة الإسلامية: ردًا على المجزرة في حانين تمّ استهداف مستوطنة "مرغليوت" بعشرات صواريخ ‌‏الكاتيوشا
إعلام العدوّ: انقطاع كبير للكهرباء في كريات شمونة ومحيطها جرّاء سقوط صواريخ في منطقة مرغليوت
إعلام العدوّ: تفعيل القبة الحديدية في أجواء الجليل الأعلى دون دوي صفارات الإنذار
المرصد الأورمتوسطي لحقوق الإنسان: "إسرائيل" تقتل يوميًا 79 طفلًا و50 امرأة في قطاع غزّة 
سرايا القُدس- كتيبة بيت أمر: مقاتلونا يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المقتحمة للبلدة
فلسطين: إصابة 3 شبان برصاص الاحتلال في مواجهات بلدة بيت أمر شمالي الخليل
الاحتلال يستهدف بناية سكنية في شارع الجلاء وسط مدينة غزّة
فلسطين: الاحتلال يطلق الرصاص الحي وقنابل الغاز بكثافة في بلدة بيت أمر شمالي الخليل
سرايا القدس - كتيبة طولكرم: خاض مجاهدونا اشتباكًا مسلحًا من مسافة صفر مع وحدات النخبة الإسرائيلية وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح
لبنان: العهد إلى نهائي مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم