sheikalidamoush

لقاء علمي للتجمع الإسلامي لأطباء الأسنان في معلم مليتا

لقاء علمي للتجمع الإسلامي لأطباء الأسنان في معلم مليتا

24/08/2019

 

نظم "التجمع الإسلامي لأطباء الأسنان" في المنطقة الثانية في الجنوب، في أجواء ذكرى انتصار آب 2006 ولمناسبة عيد الغدير، لقاء علميًا في معلم مليتا السياحي، حضره رئيس التجمع الدكتور محمد قطايا، معاون وحدة المهن الحرة في المنطقة الثانية المهندس ربيع تقش، مسؤول اطباء الاسنان في اقليم الجنوب في حركة "أمل" الدكتور هشام دبران، رئيس رابطة أطباء الأسنان في النبطية الدكتور عصام غزال ووجوه طبية واجتماعية وحوالي 100 طبيب اسنان من مختلف المناطق.
افتتح اللقاء بآيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني ونشيد حزب الله، ثم ألقى قطايا كلمة تحدث فيها عن أهمية الذكرى ورمزية المكان "والدور الكبير للمقاومة في جمع مختلف الشرائح تحت رايتها".
ثم ألقيت محاضرة علمية، جال بعدها الأطباء في المعرض العسكري الذي يضم أسلحة وأعتدة عسكرية "اسرائيلية" غنمتها المقاومة في حرب تموز 2006. ثم اطلعوا على منطقة الهاوية التي تعكس مشهد الهزيمة "الإسرائيلية" في جنوب لبنان، حيث دبابات وآليات صهيونية مدمرة، وساروا في "المسار الجهادي" الذي كان يسلكه المقاومون "للمرابطة في ثغور المقاومة"، وتوقفوا عند دشمة الامين العام السابق لحزب الله الشهيد السيد عباس الموسوي التي كان يلتقي فيها مع المجاهدين أثناء توجههم لتنفيذ عمليات ضد مواقع العدو "الاسرائيلي" إبان احتلاله للمنطقة الحدودية.

كما كانت جولة في "الميدان"، ودخلوا في النفق الذي يمتد نحو مئة متر داخل تلة مليتا، وصولا الى المطل الذي يشرف على معظم القرى والبلدات في اقليم التفاح جبل الريحان، وفي ساحة التحرير توقفوا أمام عدد من صواريخ "كورنت" و"تاو".

كما شاهدوا الفيلم الوثائقي "مليتا حكاية الارض للسماء"، وكانت وقفة في متحف مليتا الذي يضم تذكارات وصورا لقادة المقاومة وشهدائها وتحفا تراثية لبنانية.

المصدر:الوكالة الوطنية