تشكيلات منتخبات العراق وفلسطين وقطر لكأس آسيا 2019

28/12/2018 | 15:46

أعلن مدرب المنتخب الفلسطيني، الجزائري نور الدين ولد علي، التشكيلة النهائية للاعبين المشاركين المؤلفة من 23 لاعبًا، في نهائيات بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2019، في الإمارات.
وسيلعب الفدائي الفلسطيني في المجموعة الثانية للبطولة، التي ستنطلق في الخامس من يناير المقبل، إلى جانب منتخب أستراليا، حامل اللقب، إضافة إلى سوريا والأردن.
وجاءت تشكيلة الفدائي على النحو التالي:
حراسة المرمى: توفيق علي، عمر قدورة، رامي حمادة.
خط الدفاع: تامر صلاح، عبد الله جابر، عبد اللطيف البهداري، أليكس نصار، محمد صالح، عدي الدباغ، محمد باسم، مصطفى كبير.
خط الوسط: جوناثان كانتيانا، نظمي البدوي، بابلو برافو، شادي شعبان، تامر صيام، محمد درويش، مصعب بطاط، جاكا حبيشة.
خط الهجوم: خالد سالم، محمود وادي، سامح مراعبة، ياسر إسلامي.
كما أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، القائمة النهائية لمنتخب بلاده المشارك في بطولة كأس آسيا، وقال الاتحاد في بيان صحافي إن "مدرب المنتخب السلوفيني سريتشكو كاتانيتش استبعد خمسة لاعبين من التشكيلة النهائية، وهم الحارس محمد صالح، والمدافعان سامح سعيد، وأحمد عبد الرضا، والمهاجمان محمد داود ومهند عبد الرحيم". وأضاف أن "كاتانيتش أعلن عن القائمة النهائية التي ضمت 23 لاعبًا، وهم كل من، محمد كاصد، محمد حميد، جلال حسن، أحمد إبراهيم، ريبين سولاقا، علي عدنان، فرانس بطرس، علي فائز، وليد سالم، سعد ناطق، علاء مهاوي، أمجد عطوان، بشار رسن، مهدي كامل، همام طارق، أسامة رشيد، علي حصني، حسين علي، صفاء هادي، أحمد ياسين، مهند علي، علاء عباس، وأيمن حسين".
وسيخوض المنتخب العراقي مباراته التجريبية الثانية أمام المنتخب الفلسطيني في الدوحة، بعدما حقق الفوز في مباراته الأولى أمام المنتخب الصيني بهدفين مقابل هدف واحد.
وأوقعت قرعة كأس آسيا 2019 المنتخب العراقي في المجموعة الرابعة إلى جانب إيران، وفيتنام، واليمن، وسيلعب أمام المنتخب الفيتنامي يوم الثلاثاء 8 يناير المقبل، ثم يلاقي المنتخب اليمني في الـ12 منه، وبعدها بأربعة أيام يختتم منتخب العراق مبارياته في دور المجموعات بمواجهه المنتخب الإيراني.
وفي السياق ذاته، أعلن المدير الفني لمنتخب قطر، فيليكس سانشيز، القائمة النهائية للعنابي، التي سيخوض بها منافسات نهائيات بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم 2019 في الإمارات.
وسيلعب منتخب قطر، وفقا لقرعة كأس آسيا، التي ستقام خلال الفترة من (5 يناير وحتى 1 فبراير 2019)، ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب كل من السعودية ولبنان وكوريا الشمالية.
وفيما يلي قائمة منتخب قطر:
حراسة المرمى: سعد الشيب (السد)، يوسف حسن (الغرافة)، محمد البكري (الخور)
خط الدفاع: بيدرو ميغيل (السد)، عبد الكريم حسن (السد)، طارق سلمان (السد)، حامد إسماعيل (السد)، بوعلام خوخي (السد)، بسام الراوي (الدحيل)، عبد الكريم العلي (السيلية)، تميم المهيزع (الغرافة).
خط الوسط: أحمد فتحي (العربي)، عبد العزيز حاتم (الغرافة)، حسن الهيدوس (السد)، سالم الهاجري (السد)، كريم بوضيف (الدحيل)، عبد الرحمن محمد (الأهلي)، عاصم ماديبو (الدحيل)، أحمد معين (قطر).
الهجوم: أحمد علاء الدين (الغرافة)، أكرم عفيف (السد)، المعز علي (الدحيل)، علي عفيف (الدحيل).

المصدر:وكالات