طوفان الأقصى

#الشيخ_الخطيب: لاطلاق عملية إصلاح شاملة تنهض بالاقتصاد الوطني

28/12/2018 | 12:28

أمل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب ان تبصر حكومة الوحدة الوطنية النور في القريب العاجل، متمنيا ان تثمر  المساعي والمبادرات تشكيلا لحكومة قوية و قديرة على مواجهة التحديات التي تتهدد الوطن المنهك.

وشدد الخطيب في بيان له، على ضرورة اطلاق عملية إصلاح شاملة تنهض بالاقتصاد الوطني وتحقق العدالة الاجتماعية وتوفر الاستقرار المعيشي بما يجعل من لبنان بلدا مزدهرا يستقطب الاستثمارات الأجنبية.

واستنكر بشدة العدوان الاسرائيلي على سوريا وانتهاك السيادة اللبنانية بما يكشف عن عنهجية إسرائيلية لا تلجمها إلا القوة الواجب تعزيزها وتطويرها باستمرار حتى  التخلص من هذا الكيان القائم على الشر والقتل والاغتصاب. في بيان له، على ضرورة اطلاق عملية إصلاح شاملة تنهض بالاقتصاد الوطني وتحقق العدالة الاجتماعية وتوفر الاستقرار المعيشي بما يجعل من لبنان بلدا مزدهرا يستقطب الاستثمارات الأجنبية.

وقال الخطيب إن "على اللبنانيين استشعار الاخطار المحدقة بالوطن، فيشكلوا الحكومة اليوم قبل الغد؛ فيتنازلوا لبعضهم البعض ويقلعوا عن منطق المحاصصة وحصر الوزارات لهذا المنطق"، مضيفا ان "الحكومة هي حكومة كل لبنان والوزارات ينبغي أن تسخر خدمة لكل اللبنانيين على تنوع انتماءاتهم الدينية و السياسية والمناطقية، فإسرائيل لا تزال تتربص الشر بلبنان".

واستنكر الخطيب بشدة العدوان الصهيوني على سوريا وانتهاك السيادة اللبنانية بما يكشف عن عنهجية إسرائيلية لا تلجمها إلا القوة الواجب تعزيزها وتطويرها باستمرار حتى  التخلص من هذا الكيان القائم على الشر والقتل

ورحب بعودة العرب الى سوريا على امل ان تكون هذه العوده مقدمة لعودة التضامن العربي لمواجهة العدوان الاسرائيلي  وتحقيقاً للمصلحة العربيه والإسلامية التي تقتضي تعميم المصالحات وعودة العلاقات الأخوية بين الدول العربية والإسلامية بما يحصن وحدة الأمة ومصلحة شعوبها..

المصدر:بيان
التغطية الإخبارية
كتائب شهداء الأقصى: قصفنا مقر قيادة "جيش" العدو في محور "نتساريم" جنوبي مدينة غزة بصاروخين من عيار 107ملم
"هآرتس": الحكومة "الإسرائيلية" تمدّد تأجيل التسريح من الخدمة الاحتياطية بالجيش ثلاثة أشهر
هآرتس: الحكومة "الإسرائيلية" تمدد تأجيل التسريح من الخدمة الاحتياطية بالجيش ثلاثة أشهر
هزة أرضية بقوة 6,3 درجات تضرب جنوب البيرو
لبنان: الطيران "الإسرائيلي" يشنّ غارة على أحد المنازل الخالية في الأطراف الشرقية لبلدة شقرا
لبنان: قصف مدفعي "إسرائيلي" يستهدف أطراف بلدات الناقورة وعلما الشعب والضهيرة ويارين والزلوطية وراميا والقوزح
لبنان: قصف مدفعي "إسرائيلي" يستهدف أطراف بلدات الناقورة ويارين وعلما الشعب
طيران العدوّ يستهدف منزلًا بمحيط المستشفى الميداني الإماراتي وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزّة
لبنان: وقفة احتجاجية لأهالي كفرعبيدا - البترون استنكارًا للتعدي على الأملاك العامة البحرية
شهداء وعدد من الإصابات جرّاء قصف طائرات الاحتلال منزلين لعائلتي "النجار والخطيب" بمخيم البريج وسط قطاع غزّة

خبر عاجل