اللقاء الاسلامي الوطني: فلسطين ليست للبيع

27/06/2019

عقد اللقاء الاسلامي الوطني مع أحزاب وطنية اجتماعًا في منزل النائب السابق كريم الراسي في عكار بحضور منسق اللقاء الشيخ ماهر عبد الرزاق، وتباحث المجتمعون بآخر التطورات على الساحتين المحلية والاقليمية.

واعتبر اللقاء عقب الاجتماع أن عدم إدراج أي مشروع لعكار في الموازنة يعد إهانة وإجحافًا في حق أهل عكار وفشل للسياسيين الذين أغدقوا عكار وعودًا كاذبة بالإنماء والمشاريع الوهمية، مطالبًا مجلس النواب بأن ينصف عكار في مناقشة الموازنة ويعتمد الإنماء المتوازن.

وأشاد اللقاء بموقف دولة الرئيس نبيه بري بما يخص صفقة القرن، واعتبر أنه موقف رجل دولة على مستوى عالمي العربي والإسلامي  ويعبر ويحكي مشاعر كل اللبنانيين وكل العرب والمسلمين، مطالبًا كل القادة والمسؤولين من العرب والمسلمين أن يتمثلوا بدولة الرئيس بري ويرفعوا الصوت عاليًا ليؤكدوا أن هذه الصفقة لن تمر وأن فلسطين ليست للبيع.

ودعا اللقاء المجلس النيابي أثناء مناقشته للموازنة أن ينحاز إلى الشعب الذي انتخبه ويصوت لمصالحه في رفض أي ضرائب أو زيادة، معتبرًا أن لبنان بحاجة إلى موازنة اصلاحية تغلق أبواب الفساد والهدر للمال العام لا موازنة تقشفية على حساب الطبقة الفقيرة.

كما دعا اللقاء كل القوى السياسية إلى تجنب الخطاب المذهبي أو الطائفي، مؤكدًا أن مثل هذه الخطابات تأخذ لبنان إلى المجهول وتدخله في النفق المظلم.

ورأى اللقاء الإسلامي الوطني أن مؤامرة صفقة القرن ليست ضد فلسطين والقدس فقط بل هي مؤامرة على كل عالمنا العربي الإسلامي، داعيًا الى رفع مستوى الاستعداد لمواجهة مؤامرة القرن.

وأكد أن كل من يشارك في صفقة القرن من الدول العربية أو الاسلامية هو متآمر على فلسطين والقدس وعميل عند الامريكي والصهيوني.

وأثنى اللقاء على وحدة الموقف الفلسطيني ضد صفقة القرن، واعتبر أن هذه الوحدة تباشير خير بأن الشعب الفلسطيني موحد حول قضيته.

وطالب اللقاء الشعب الفلسطيني أن يوحد البندقية إلى جانب الموقف السياسي، مشددًا على حق الشعب الفلسطيني في تحرير كامل أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأشاد اللقاء بقوة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مواجهة العدو الأمريكي، واعتبر أن إسقاط الطائرة الامريكية هو إسقاط للمحور الأميركي الصهيوني في المنطقة وإنتصار لكل العرب والمسلمين في العالم، وقال إن "ما فعلته الجمهورية الاسلامية هو مصدر عزة وكرامة لكل عربي ومسلم ونحن نشكر الجمهورية الاسلامية لكل ما تقدمه من تضحيات لنصرة قضايا الأمة".

المصدر:بيان
التغطية الإخبارية

17/07/2019
الأمم المتحدة: القيود الأميركية على الدبلوماسيين الإيرانيين تتعارض مع ميثاقنا

17/07/2019
الجيش اللبناني: الفيديو المتداول حول حرق اطارات عند حاجز للجيش اللبناني في حارة حريك غير صحيح

17/07/2019
وزارة الدفاع الأمريكية: أبلغنا الطيارين الأتراك الذين يتدربون في الولايات المتحدة بضرورة المغادرة قبل 31 تموز.

17/07/2019
البنتاغون: سنبدأ رسميا عملية استبعاد تركيا من برنامج مقاتلات F - 35

17/07/2019
البيت الأبيض: قرار تركيا شراء منظومات الدفاع الجوي إس-400 يجعل استمرار مشاركتها في برنامج F-35 أمرا مستحيلا.

17/07/2019
فلسطين المحتلة: من أصحاب المصالح التجارية في غلاف غزة يفكرون في إغلاق مصالحهم التجارية بسبب الوضع الأمني

17/07/2019
سوريا: المجموعات المسلَّحة تعتدي بالقذائف على محطة تحويل محردة للطاقة الكهربائية بريف حماه

17/07/2019
البيت الأبيض: علاقتنا الاستراتيجية بتركيا متعددة المستويات ولا تقتصر على منظومة مقاتلات F35

17/07/2019
النائب ماريو عون: أؤيد بنود الموازنة وآمل إجراء موازنة 2020

17/07/2019
سوريا: التنظيمات الإرهابية تستهدف حي الحمدانية بمدينة حلب بقذائف متفجرة