طوفان الأقصى

اللقاء الاسلامي الوطني: فلسطين ليست للبيع

اللقاء الاسلامي الوطني: فلسطين ليست للبيع

27/06/2019 | 10:02

عقد اللقاء الاسلامي الوطني مع أحزاب وطنية اجتماعًا في منزل النائب السابق كريم الراسي في عكار بحضور منسق اللقاء الشيخ ماهر عبد الرزاق، وتباحث المجتمعون بآخر التطورات على الساحتين المحلية والاقليمية.

واعتبر اللقاء عقب الاجتماع أن عدم إدراج أي مشروع لعكار في الموازنة يعد إهانة وإجحافًا في حق أهل عكار وفشل للسياسيين الذين أغدقوا عكار وعودًا كاذبة بالإنماء والمشاريع الوهمية، مطالبًا مجلس النواب بأن ينصف عكار في مناقشة الموازنة ويعتمد الإنماء المتوازن.

وأشاد اللقاء بموقف دولة الرئيس نبيه بري بما يخص صفقة القرن، واعتبر أنه موقف رجل دولة على مستوى عالمي العربي والإسلامي  ويعبر ويحكي مشاعر كل اللبنانيين وكل العرب والمسلمين، مطالبًا كل القادة والمسؤولين من العرب والمسلمين أن يتمثلوا بدولة الرئيس بري ويرفعوا الصوت عاليًا ليؤكدوا أن هذه الصفقة لن تمر وأن فلسطين ليست للبيع.

ودعا اللقاء المجلس النيابي أثناء مناقشته للموازنة أن ينحاز إلى الشعب الذي انتخبه ويصوت لمصالحه في رفض أي ضرائب أو زيادة، معتبرًا أن لبنان بحاجة إلى موازنة اصلاحية تغلق أبواب الفساد والهدر للمال العام لا موازنة تقشفية على حساب الطبقة الفقيرة.

كما دعا اللقاء كل القوى السياسية إلى تجنب الخطاب المذهبي أو الطائفي، مؤكدًا أن مثل هذه الخطابات تأخذ لبنان إلى المجهول وتدخله في النفق المظلم.

ورأى اللقاء الإسلامي الوطني أن مؤامرة صفقة القرن ليست ضد فلسطين والقدس فقط بل هي مؤامرة على كل عالمنا العربي الإسلامي، داعيًا الى رفع مستوى الاستعداد لمواجهة مؤامرة القرن.

وأكد أن كل من يشارك في صفقة القرن من الدول العربية أو الاسلامية هو متآمر على فلسطين والقدس وعميل عند الامريكي والصهيوني.

وأثنى اللقاء على وحدة الموقف الفلسطيني ضد صفقة القرن، واعتبر أن هذه الوحدة تباشير خير بأن الشعب الفلسطيني موحد حول قضيته.

وطالب اللقاء الشعب الفلسطيني أن يوحد البندقية إلى جانب الموقف السياسي، مشددًا على حق الشعب الفلسطيني في تحرير كامل أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأشاد اللقاء بقوة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مواجهة العدو الأمريكي، واعتبر أن إسقاط الطائرة الامريكية هو إسقاط للمحور الأميركي الصهيوني في المنطقة وإنتصار لكل العرب والمسلمين في العالم، وقال إن "ما فعلته الجمهورية الاسلامية هو مصدر عزة وكرامة لكل عربي ومسلم ونحن نشكر الجمهورية الاسلامية لكل ما تقدمه من تضحيات لنصرة قضايا الأمة".

المصدر:بيان
التغطية الإخبارية
فلسطين: قوات الاحتلال تقتحم مدينة قلقيلية
فلسطين: قوات الاحتلال تشنّ حملة اعتقالات خلال اقتحامها لمدينة طولكرم
فلسطين: الاحتلال يستهدف منطقة الفخاري جنوب شرق خان يونس
أسرار الصحف اللبنانية ليوم الخميس 25 نيسان/أبريل 2024
عناوين الصحف اللبنانية ليوم الخميس 25 نيسان/أبريل 2024
فلسطين المحتلة: اندلاع مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال وسط مدينة يطا جنوب الخليل
فلسطين المحتلة: القسام تستدرج قوتين صهيونيتين مؤللتين وتوقعهما في كمينين منفصلين
القوات المسلحة اليمنية: ماضون في اتخاذ المزيد من الإجراءات العسكرية دفاعًا عن اليمن وإسنادًا للشعب الفلسطيني المظلوم
القوات المسلحة اليمنية: عملياتنا مستمرة حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
القوات المسلحة اليمنية: نؤكد الاستمرار في منع الملاحة "الإسرائيلية" أو المرتبطة بها في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي