طلاب اللبنانية في النبطية وصيدا ينفذون اعتصامًا

نفذ طلاب المجالس الطلابية في الفرع الخامس في كليات العلوم، الاداب، العلوم الاجتماعية، الصحة" في الجامعة اللبنانية في النبطية وصيدا ، اعتصاما امام مدخل كلية العلوم في النبطية للمطالبة "باتخاذ الاجراءات اللازمة في سبيل تعليق اضراب اساتذة الجامعة اللبنانية ، وعودة الطلاب لاستئناف عامهم الدراسي الذي بات مهددا".

وحمل عدد من الطلاب المعتصمين لافتات كتب على بعضها " بدنا نتعلم يا دولة،لان نحن مستقبل البلد"، و" مش حلوة بلانا بدنا نتعلم "، و" شو بخصوص مستقبلنا بدنا نتعلم".

وألقى الطالب علي توبة من كلية العلوم كلمة أعلن فيها " ان اعتصامنا اليوم هو اول الخطوات، ونحن ان لم نعد الى مقاعد الدراسة في القريب العاجل سوف نلجأ لممارسة كل الخطوات والوسائل التصعيدية التي يكفلها لنا القانون اللبناني وتحت أمرته، ولن نسكت قبل ان نحصل على حقنا، وما شاهدتموه اليوم اول الغيث، نحن 80 ألف طالب يا دولة، نريد ان نتعلم وهذا حقنا،

كما ألقى الطالب رضا كرام من طلاب كلية الاداب في صيدا كلمة اعلن فيها " اننا نرفع نداءنا اليوم، أنّنا نريد حقوق جميع أعمدة هذا الصرح العلمي الكبير، طلّابًا وأساتذة. أعيدونا إلى مقاعدنا، وأنقذوا ما تبقّى من العطلة الصيفيّة الّتي تشكّل لغالبيّتنا فرصة ضروريّة لا غنى عنها كي نعمل لنتمكّن من تسديد رسوم الدراسة، وأعينوا طلّاب السنوات الثالثة الذين يحتاجون لاجازاتهم للدخول إلى سوق العمل.

المصدر:مراسل العهد ـ الجنوب
78 قراءة | 12/06/2019