لبنان: الحملة الاهلية لنصرة فلسطين احتفلت بيوم شهداء الصحافة في منتدى "السفير"

لبنان: الحملة الاهلية لنصرة فلسطين احتفلت بيوم شهداء الصحافة في منتدى "السفير"

08/05/2024 | 16:12

عقدت "الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة" اجتماعها الاسبوعي في منتدى "السفير"، في حضور نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي، نقيب المصورين الصحافيين علي علوش، المنسق العام للحملة معن بشور، مقرر الحملة الدكتور ناصر حيدر والإعلامية راميا إبراهيم عن قناة "الميادين"، وذلك بمناسبة "يوم شهداء الصحافة" وتحية لكل شهيد وشهيدة أرتقوا وهم يقومون بواجبهم المهني، لا سيما في ملحمة "طوفان الاقصى"، ومواكبة للتطورات في غزة وفلسطين واكناف فلسطين، وتحية اكبار واجلال لطلاب الجامعات الأميركية والغربية في انتفاضتهم التاريخية من اجل العدالة لفلسطين.

وبعد الوقوف دقيقة صمت إجلالًا لأرواح شهداء الصحافة وشهداء غزة وفلسطين وجنوب لبنان، وكل ساحات المقاومة في الأمة العربية والاسلامية، قال بشور: "نحن سعداء في هذا اليوم المجيد يوم تكريم شهداء الصحافة كجزء من شهداء الامة العربية، خصوصًا شهداء اليوم والامس في غزة وجنوب لبنان وعلى امتداد ساحات المقاومة".

أضاف: "هذه الأمة وأن كان أغلب حكامها متخاذلين فشعوبها حين تستطيع أن تعبّر عن موقفها لا تخذل فلسطين ولا غزة، وما نراه في جنوب لبنان جزء من مساهمة الأمة في هذه المعركة، وما نراه من صواريخ ومسيّرات اليمن هو جزء من هذه المساهمة، وما نراه في العراق مما يطلق من صواريخ على القواعد الأميركية هو جزء من هذه الامة، وما نراه  من مظاهرات في المغرب والأردن والبحرين والسودان وسوريا والعراق، خصوصًا في اليمن هو جزء من مشاركة هذه الأمة..".

وألقى النقيب القصيفي كلمة، قال فيها: "شبح الضحية هذه المرة هزم الضمير المجرم بارتقائه الى مرتبة الشهادة، واسقاطه هذا الضمير العفن المنسوج بألياف الدم الى الحضيض، بل الى أسفل درك الإنسانية التي تحتضر على ارض غزة، حيث يذبح الأبرياء، وتدك المعالم الحضرية من ان أن يرف جفن للمجتمع الدولي الذي يغفو هانئاً، مستكيناً الى السردية الصهيونية، مغمض العين عن الجرائم التي تمثل فصولاً، صام الأذن عن صرخات الألم، واصوات المضرجين بدمهم. كل ذلك وسط صمت عربي مخز يدفعنا الى طرح علام استفهام كبرى: هل لا تزال القضية الفلسطينية هي قضية العرب المركزية؟ كما يلاحظ وللأسف، هناك ما يشبه الخدر في الشارع العربي الذي افتقد نبضه، وصخبه، متلهيًا عما يحصل على مرمى أخ منه، بأمور ثانوية، بل هامشية، وكأن الدم الفلسطيني الذي يراق ليس دماً، وكأن الذين يقتلون ليسوا من أبناء جلدته، ولا يمتون اليه بصفة".

وألقيت كلمات، حيت شهداء الصحافة والمصورين وخصوصًا "أولئك الذين استشهدوا في غزة ولبنان والذين ضحوا بدمائهم وعائلاتهم لكي تصل الكلمة والصورة الى كل بيت عربي وفي العالم، ولنقل أخبار الإبادة الجماعية التي يمارسها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية والقدس واكناف فلسطين وجنوب لبنان".
 

المصدر:الوكالة الوطنية
التغطية الإخبارية
إعلام العدو: دوي صفارات الإنذار في مستوطنة المطلة
لبنان: غارة للطيران الحربي الصهيوني باتجاه العديسة - كفركلا
الخارجية المصرية تعرب عن قلقها إزاء تعرض طائرة الرئيس الإيراني لحادث وتؤكد تضامنها مع طهران
سورية: نتابع باهتمام وقلق بالغين حادثة طائرة الرئيس الإيراني ومستعدون لتقديم أي مساعدة ممكنة
الجهاد الإسلامي: نعرب عن كامل تضامننا مع الإخوة في الجمهورية الإسلامية
الخارجية الكويتية: نؤكد وقوفنا إلى جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية في هذا الظرف الدقيق
الهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على المروحية التي تقل السيد رئيسي
المقاومة الإسلامية تشن هجومًا بمسيرة إنقضاضية على مقر قيادة سرية إستطلاع من ‏كتيبة 6551 في "المطلة" 
حماس: نعرب عن تضامننا الكامل مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادةً وحكومةً وشعبًا
الخارجية الروسية: موسكو مستعدة لتقديم المساعدة إلى إيران في البحث عن مروحية الرئيس الايراني