لبنان| ميقاتي أطلق الخدمات الإلكترونية الجديدة لمديرية حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد: ومضة أمل في واقع نسعى ليكون مشرقًا

لبنان| ميقاتي أطلق الخدمات الإلكترونية الجديدة لمديرية حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد: ومضة أمل في واقع نسعى ليكون مشرقًا

23/04/2024 | 13:19

أطلق رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي الخدمات الإلكترونية الجديدة لمديرية حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد والتجارة، ويندرج هذا المشروع من ضمن "الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي نحو الحكومة الالكترونية".

وقال ميقاتي: "هذه الخطوة تمثل خطوة اساسية على طريق تطبيق الحكومة الاكترونية البحتة. نتيجة لذلك، يمكن لابن الجنوب، والشمال، والبقاع  وكل لبنان تقديم خدماته من دون تكلفة عناء التنقل والمجيء إلى الوزارات مما يخفف تكلفة المواصلات وتكاليف الخدمات والوقت، والأهم من ذلك، تحقيق المزيد من الشفافية والوضوح في اعمال  الوزارات".

وأضاف "نتمسك أكثر من أي وقت بالاستحقاق الاصلاحي، حيث يمثل تبني استراتيجية التحول الرقمي جواز عبور الى نمو اقتصادي من نوع مختلف، ويسهم اعتمادها في اعادة شرايين الحياة الى الادارة العامة ومختلف القطاعات"، موضحًا أنّ "الخروج من الأزمات المتراكمة يمر من خلال دعم الادارة العامة وعصرنتها وتحديثها. وها نحن اليوم في بداية طريق طويل يستلزم استنهاض مختلف مكونات الدولة وقطاعاتها، لنصل معًا إلى اقتصاد رقمي فاعل وناجع،  وإلى مجتمع رقمي دامج وبناء. وما نسعى إليه لدعم موظفي القطاع العام بحسب الامكانات المتوافرة يشكل خطوة أساسية للابقاء على هيكل الدولة ومؤسساتها والعاملين فيها، والذين يبذلون المستحيل ويعملون بضمير ومثابرة. ما نحن بصدده اليوم  ومضة أمل ونور في واقع نسعى ليكون مشرقًا وهذا ما يستحقه وطننا وشعبنا".

من جانبه، أشار وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعما إلى "أننا نأمل في تحقيق هذا التكامل بيننا وبين جميع الوزارات المعنية لنكمل المسيرة، ولننجح في تحويل كل الادارة اللبنانية إلى رقمية لنواكب محيطنا العربي والعالمي الذي أصبحت إداراته بمعظمها ممكننة ومعاملاتها تنجز في خلال دقائق، ولبنان يجب ان يكون في طليعة تلك الدول".

المصدر:الوكالة الوطنية للإعلام
التغطية الإخبارية
لبنان: نادي أتلتيكو الرياضي يكرم فريقيه ما دون 16 سنة وما دون 12 لإحرازهما لقبي بطولة لبنان بكرة القدم
فلسطين: ارتفاع عدد الشهداء إلى 12 في استهداف مخزنًا للمساعدات شرق دير البلح في غزة
لبنان| لجنة الاتصالات النيابية: لعدم الرضوخ لأي تدخلات أجنبية من جهة خارجية
غانتس: أحداث 7 تشرين الأول والفترة التي سبقتها واستمرار العمليات هي "هزة وطنية" يجب أن نتعلم منها الدروس
بالصور: تشييع الرئيس الإيراني الراحل السيد إبراهيم رئيسي وسط حشود مليونية في مدينة مشهد المقدسة
لبنان: النيابة العامة الاستئنافية توافق على إخلاء سبيل الموقوفين أصحاب مكاتب البورصة في النبطية
ملك البحرين في اجتماع مع بوتين: المملكة تتطلع إلى تحسين علاقاتها مع إيران
لبنان: قوى الأمن الداخلي تنفي صحة الخبر المتداول حول وقف الحملة الأمنية في الضاحية الجنوبية لبيروت
إعلام العدو: وقوع أضرار في مبنى نتيجة انفجار طائرة مسيّرة في "كريات شمونة"
لبنان: ميقاتي يهنئ نظيره الإسباني على قرار بلاده الاعتراف رسميًا بالدولة الفلسطينية