طوفان الأقصى

لبنان| الحجيري في ذكرى اغتيال معروف سعد: سنضيء شعلة التحرير 

لبنان| الحجيري في ذكرى اغتيال معروف سعد: سنضيء شعلة التحرير 

29/02/2024 | 10:08

رأى النائب ملحم الحجيري في تصريح، في الذكرى الـ 49 لاغتيال معروف سعد أن "ذكراه موعد للتبصر بأسمى القيم النضالية والوطنية والإنسانية ومعاني الفداء والجهاد والتضحية".

وقال: "باغتياله بدأت المؤامرة على لبنان وهي مستمرة، وهدفوا إلى ضرب الحركة الشعبية المناضلة ومحاولة كسر إرادة التحرر لدى الجماهير الكادحة، وغاب عن بالهم أن معروف سعد هو قائد شعبي ثوري ملهم، ليس باستطاعة رصاصات الغدر والعمالة أن تقتل روح الثورة والنضال وجذوة المقاومة التي زرع بذورها فينا".

وأضاف: "في ذكراه نعاهده بمتابعة المسيرة مهما بلغ حجم التضحيات والتآمر، وأن نصون طهر القضايا التي حملها من قضية التحرير والتحرر وحماية الوحدة الوطنية واستقلال لبنان، ونلتزم قضايا الدفاع عن الكادحين والمعذبين والمقهورين الذين أمعن نظام السلبطة واللصوصية في قهرهم وتجويعهم وسرقتهم، نمضي قدمًا إلى فلسطين الشهيدة الشاهدة على خيانة حكام الرجعية العربية وأمراء النفط وغدرهم وعمالتهم، ونعرف أن فلسطين مهرها قوافل الشهداء من المقاومين الأشاوس، لن نساوم بل نقاوم هذا العدو المتغطرس، هكذا تعلمنا في مدرسة هذا القائد الذي وعى باكرًا خطر المشروع الصهيوني فقاومه عام 36 وقاد الرجال للقتال على هضاب وتلال فلسطين عام 48".

وختم: "نحن يا شهيد لبنان وفلسطين والعرب في صفك، سنضيء شعلة التحرير، وسنمنع تفتيت لبنان وشرذمته، سوف نجبه العبث والتآمر على المقاومة وسننتصر للعروبة. سنبقى على عهدك".

المصدر:الوكالة الوطنية للإعلام
التغطية الإخبارية
إصابات بقصف صهيوني استهدف شارع مسجد عبد الله عزام بمخيم النصيرات بقطاع غزة
عضو الكنيست الإسرائيلي تالي غوتليب: "إسرائيل" تعرضت للإهانة وتلقينا صفعة مدوية
90 مستوطنًا و3 عناصر من مخابرات الاحتلال اقتحموا ساحات المسجد الأقصى
مجاهدو المقاومة فجروا العبوات عند تجاوز قوة ‏تابعة للواء غولاني الحدود ووصولهم الى موقعها
مجاهدو المقاومة الإسلامية زرعوا عددا من العبوات الناسفة في ‏منطقة تل إسماعيل المتاخمة للحدود مع فلسطين المحتلة
صافرات الإنذار تدوي في شمال فلسطين المحتلة
الوزير فياض: 80 مليون دولار ستدخل إلى حساب مؤسسة كهرباء لبنان في الأشهر المقبلة
لبنان: قصف مدفعي صهيوني يستهدف بلدة كفركلا
بلدية النبطية: ندعو النازحين السوريين إلى التسجيل والحصول على البطاقة يوم الخميس
إذاعة جيش العدو: انفجار استهدف قوة من نخبة جولاني ووحدة "يهلوم" الهندسية كانت تعمل على السياج في المنطقة الغربية عند الحدود مع لبنان



 

خبر عاجل