طوفان الأقصى

توقعات إسرائيلية رسمية بإصابة 20 ألف جنديّ بإعاقات بنهاية العام 2024

توقعات إسرائيلية رسمية بإصابة 20 ألف جنديّ بإعاقات بنهاية العام 2024

14/02/2024 | 20:12

أعلنت شعبة تأهيل الجنود الإسرائيليين الذين يصابون بإعاقات جسدية ونفسية، أنها سجلت أكثر من 5500 مصاب جديد منذ بداية الحرب على غزّة في 7 أكتوبر 2023.

وأفادت شعبة التأهيل بأنها تتوقع ارتفاع هذا العدد إلى 20 ألفًا بحلول نهاية العام 2024، وفقًا لبيان صادر عن وزارة الحرب الإسرائيلية يوم الأربعاء.

وأشار البيان إلى أن 95% من المصابين حتّى الآن هم رجال، وأن 46% من المصابين في سن 21 – 30 عامًا، و36% في سن 31 – 40 عامًا، و18% فوق سن 40 عامًا.

و70% من الجنود المصابين هم من قوات الاحتياط، 7% في الخدمة العسكرية الدائمة، 10% هم جنود نظاميون وتمّ تسريحهم من الخدمة العسكرية بسبب إصاباتهم، و13% هم أفراد شرطة ومن أجهزة الأمن.

وسجلت "تل أبيب" أكبر عدد من الجنود المصابين تليها القدس ثمّ بئر السبع وعسقلان.

ووصفت إصابات 84% بأنها طفيفة، و9% متوسطة و7% خطيرة.

وأصيب 42% من هؤلاء الجنود في أطرافهم، و21% بإصابات نفسية وما بعد الصدمة، و9% إصابات داخلية، و7% إصابات في العامود الفقري و7% إصابات في الأذن وكانت إصابات الباقين في الرأس والأعين وإصابات في عدة أجهزة في الجسم.

وأشار البيان إلى أنّ شعبة التأهيل تعنى حاليًا بحوالى 62 ألف جنديّ معاق.

ووفقًا لتقرير أعدته وزارة الحرب استنادًا إلى معطيات الحرب حتّى الآن وتحليل الإصابات في عمليات عسكرية سابقة، فإن شعبة التأهيل ستعنى بحوالى 78 ألف جنديّ حتّى نهاية العام 2024، وسيرتفع هذا العدد إلى حوالى 100 ألف في العام 2030.

ويتوقع أن يكون عدد الجنود المعاقين نفسيًا وما بعد الصدمة كبيرًا، ولذلك بدأ مؤخرًا مركزان علاجيان بالعمل وسيتمّ فتح 3 مراكز أخرى في الفترة القريبة.

وأوضح البيان أنّه منذ بداية الحرب قررت شعبة تأهيل الجنود إرجاء عمل اللجان الطبية بهدف تمكين المصابين وأفراد عائلاتهم من التركيز على تأهيلهم وتوفير عناية طبية ونفسية وعامة ورفاهية من شعبة التأهيل.

المصدر:روسيا اليوم
التغطية الإخبارية
الشيخ قاسم: الأموال التي قدمها الاتحاد الأوروبي للبنان كان من الأجدر أن يضعها في سورية لدعم عودة النازحين إلى بلدهم
الشيخ قاسم: موقف الرئيس ميقاتي بشأن متابعة الحرب جيد وهو يتابع بطريقة مسؤولة ونعتبر موقفه ينفع ويخدم لبنان
الشيخ قاسم: الوزير السابق وليد جنبلاط تُسجّل له مواقفه بخصوص الحرب وهو لم يطعن في الظهر
الشيخ قاسم: تحالف حزب الله وحركة أمل معمّد بالدم وثابت للمستقبل وكل الرضى عن أداء الرئيس نبيه برّي
الشيخ قاسم: يومًا بعد يوم يثبت أن التحالف بين حزب الله وحركة أمل صلب وغير قابل لأي تفكيك
الشيخ قاسم: في حال حصل وقف إطلاق نار شامل في غزة يحصل وقف إطلاق نار في جنوب لبنان إذا توقف العدو عن اعتداءاته وهذه قاعدة ثابتة
الشيخ قاسم: لا يوجد لدينا أي موقف يمكن أن نعطيه حول الوضع في الجنوب قبل إيقاف الحرب على غزة
الشيخ قاسم: ما قمنا به حمى لبنان والمقاومة من أثمان أكبر بكثير بفضل تضحيات هؤلاء الشهداء وعوائلهم الذين يشرّفون كل العالم
الشيخ قاسم: لا تعارض بين وحدة الساحة الداخلية ووحدة الساحة الإقليمية ولا مانع من التشاور بين الأطراف في وحدة الساحة الداخلية
الشيخ قاسم: من أصوَب وأحكم القرارات التي اتخذتها المقاومة هي فتح جبهة الجنوب بهذه الطريقة