طوفان الأقصى

لبنان: توقيف سارق دراجات ينتحل صفة شرطي بلدية

لبنان: توقيف سارق دراجات ينتحل صفة شرطي بلدية

27/01/2024 | 12:03

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ الآتي: "في إطار العمل المستمر الذي تقوم به قوى الأمن الداخلي لمكافحة الجرائم بمختلف أنواعها، ولا سيما، سرقة الدراجات الآلية على كل الأراضي اللبنانية، وبعد أن كثرت هذه السرقات، التي نفذها مجهولان ينتحلان صفة "عناصر شرطة بلدية" في مناطق عدة من محافظة جبل لبنان، فيستهدفان فيها الأشخاص غير اللبنانيين، وقد تداولت إحدى صفحات مواقع التواصل الإجتماعي فيديو يظهرهما على متن دراجة آلية مرتديان بزات "شرطة بلدية"، ويقومان بسرقة دراجة آلية بطريقة احتيالية من أحد الأشخاص في محلة سن الفيل. أعطيت على الفور، الأوامر للقطعات المختصة للقيام بإجراءاتها الميدانية والاستعلامية لتحديد هوية المتورطين، وتوقيفهما. وبنتيجة المتابعة، توصلت شعبة المعلومات إلى تحديد هويتيهما، ومن بينهما الرأس المدبر، المدعو: س. ح. ح. (مواليد عام 1983، لبناني)، وهو من أصحاب السوابق بجرائم سرقة، وتزوير، ومخدرات، وتوجد بحقه العديد من المذكرات العدلية.

بتاريخ 19/01/2024، وبعد رصد ومراقبة، تمكنت إحدى دوريات الشعبة من توقيفه في عين الرمانة. وبتفتيش منزله، تم ضبط البزة التي يستخدمها أثناء تنفيذه عمليات السرقة.

بالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه، لجهة قيامه بتنفيذ العديد من عمليات سرقة الدراجات الآلية، بالإشتراك مع شخص آخر، منتحلين صفة "عناصر شرطة بلدية"، وذلك في محيط سن الفيل وجسر الباشا.
وأضاف أنهما كانا يتجولان على متن دراجة آلية مرتديين بزات "شرطة البلدية"، ولدى رؤيتهما لشخص غير لبناني على متن دراجة آلية، يقومان بتوقيفه ويسرقان دراجته، بعد انتحالهما صفة "شرطة بلدية"، وأنهما كانا يبيعان الدراجات المسروقة في مخيم صبرا، وشراء المخدرات، بثمنها، لتعاطيها.

أجري المقتضى القانوني بحقه وأودع المرجع المعني، والعمل جار لتوقيف شريكه. لذلك، وبناء على إشارة القضاء المختص، تعمم المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي صورة الموقوف، وتطلب ممن وقع ضحية أعماله الاتصال بشعبة المعلومات - فرع جبل لبنان على الرقم: 513732/01، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".

المصدر:بيان صادر عن قوى الأمن الداخلي
التغطية الإخبارية
رياضة| البرج يفوز على الأنصار ويُفقده الصدارة
 أسير لدى كتائب القسام لحكومة نتنياهو: نشعر أحيانا أنكم تخليتم عنا
المقاومة الإسلامية تستهدف موقع ‏السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة
عائلات الأسرى الإسرائيليين تعليقًا على رسالة القسام: يجب إنهاء الحرب ودفع الثمن والدخول لرفح تضحية إضافية
المقاومة الإسلامية تشن هجومًا مركبًا بالمسيرات الانقضاضية ‏والصواريخ الموجهة على مقر القيادة العسكرية في مستوطنة المنارة وتموضع قوات الكتيبة 51 ‏التابع للواء غولاني
فلسطين: طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات شمال قطاع غزة
إذاعة جيش العدو: إصابة مباشرة في منزل بمستوطنة "المنارة" بصاروخ أطلق من لبنان
لبنان| أمن الدولة ردًا على أخبار تناولت عملها: ننفذ مهامنا استنادًا للقوانين المرعية الإجراء
كتائب القسام تنشر: بعد قليل.. الضغط العسكري أدى إلى مقتل عشرات الأسرى الذين بأيدينا 
إذاعة جيش العدو: إطلاق صاروخين مضادين للدروع من لبنان تجاه مستوطنة "المنارة"



 

خبر عاجل