طوفان الأقصى

لبنان| أنشطة متنوعة في أجواء ولادة السيدة فاطمة الزهراء (ع) بقاعًا

لبنان| أنشطة متنوعة في أجواء ولادة السيدة فاطمة الزهراء (ع) بقاعًا

13/01/2024 | 19:16

في أجواء ولادة السيدة فاطمة الزهراء (ع)، أقامت الهيئات النسائية في القطاع الثاني-الشرقي في البقاع سلسلة من الأنشطة المتنوعة.

فقد نظمت الأخوات في شعبة الخضر احتفالًا بالمناسبة العطرة، تخلّله مولد نبوي، وتوزيع 75 هدية على الحاضرات اللواتي يحملن اسم فاطمة.  

بدورهن الأخوات في شعبة عين كفرزبد احتفلن بالولادة الميمونة بلقاء تحت عنوان (فاطمة أنس الوجود)، وتم توزيع الحلوى وسحب اسم بالقرعة على محبة الزهراء (ع).

وفي شعبة سرعين الغربية أقيم درس من وحي المناسبة، تلاه حديث الكساء، وتوزيع حلوى على المنازل، ومساعدات مالية للأيتام على حب الزهراء (ع).

وفي السياق أقامت الهيئات النّسائيّة في شعبة علي النهري بالتعاون مع فوج السيدة مريم(ع) احتفالًا بولادة السيدة فاطمة الزهراء (ع) تخلّله محاضرة للشيخ ذو الفقار أيوب.

كما أقامت الأخوات في شعبة الحلانية بالتنسيق مع كشافة الإمام المهدي (عج) احتفالًا للناشئة تخلله تواشيح عبر مكبر الصوت وتوزيع هدايا ورسم على وجوه الأطفال.

إلى ذلك، أقيم احتفال في شعبة النبي شيت غربي، بالتعاون مع كشافة الإمام المهدي، فوج السيدة البتول (ع)، تضمن إقامة مولد وأنشودة للزهرات المكلفات اللواتي تم تكريمهن بهدايا عبارة عن حجاب ونسخة من القرآن الكريم.

بدورهن فتيات فرقة النور، بإشراف وتصميم وتنفيذ مسؤولة الأنشطة في الهيئات النسائية في شعبة النبي شيت شرقي، قدّمن نشاطًا مميزًا عن تسبيحة الزهراء (ع) ضمن احتفال الشعبة المشترك الذي تخلّله عدة فقرات منها كلمة للسيد فيصل شكر حول صاحبة المناسبة المباركة، واختتم بتواشيح فاطمية للمنشد عباس حسن، وتوزيع التمر والسبحات على الحضور، بعدما تم تقديم فقرة عن فضائل تسبيحة الزهراء عليها السلام.

المصدر:العهد
التغطية الإخبارية
فلسطين المحتلة: قوات الاحتلال تقتحم بلدة برقة شرق رام الله بالضفة الغربية المحتلة
فلسطين المحتلة: قصف مدفعي عنيف يستهدف حي السلام شرقي جباليا شمالي قطاع غزة
فلسطين المحتلة: إصابة خطيرة في الرأس بمواجهات مع الاحتلال في بلدة عنبتا شرق طولكرم
فلسطين المحتلة: 18 شهيدًا ارتقوا في سجون الاحتلال ومعسكراته جرّاء جرائم التّعذيب والجرائم الطبيّة وسياسة التجويع بعد السابع من أكتوبر
لبنان| النائب حميد: مقاومتنا خيار ورد طبيعي على الخطر الصهيوني
إعلام العدو: من المستحيل تعيين شلومي بيندر كرئيس لأهم منصب في الجيش دون تقديم تحقيق يعفيه من المسؤولية عن الفشل في السابع من أكتوبر
إعلام العدو: هناك تحفظ على تعيين شلومي بيندر رئيسًا لشعبة الاستخبارات العسكرية.. فشله يكاد يكون بحجم فشل أهارون هاليفا
فلسطين المحتلة: مدفعية الاحتلال تقصف محيط دوار الكويت جنوب شرق مدينة غزة
فلسطين المحتلة: قوات الاحتلال تقتحم  بلدة يتما جنوب نابلس
ميقاتي: طلبنا من الاتحاد الأوروبي الإقرار بوجود مناطق آمنة في سوريا لكنه منقسم حيال ذلك