يوميات عدوان نيسان 1996

تيار الفجر: في أيار ٢٠٠٠ تُوجت المقاومة على عرش حركات التحرر العربية والإسلامية

تيار الفجر: في أيار ٢٠٠٠ تُوجت المقاومة على عرش حركات التحرر العربية والإسلامية

24/05/2019 | 14:04

قال تيار الفجر في بيان: "تمر الذكرى التاسعة عشرة على التحرير الكبير في أيار من عام ٢٠٠٠ ليستحضر اللبنانيون في ذاكرتهم كل تلك الأيام المجيدة التي عشناها في تلك الآونة وكرست تتويج المقاومة الإسلامية اللبنانية على عرش حركات التحرر العربية والإسلامية، ووضعتها في طليعة القوى المجابهة للمشروع العدواني الصهيوني في هذه المنطقة من العالم ".

وتابع: "وقد نتج عن كل ذلك ولادة حقيقية جادة لمقاومة أوسع وأكبر من الساحة اللبنانية لكل المشروع الإستكباري الإستعماري المتغطرس الذي تقوده الولايات المتحدة الأميريكية إبتداء من النصف الثاني من القرن العشرين، بعد أن أستحوذت الولايات المتحدة الأميريكية على نفوذ  الإستعمار الأوروبي في العالم عبر القرون الأخيرة".

واضاف: "وكان لإنتصار المقاومة الإسلامية اللبنانية على الإحتلال الصهيوني في أيار من عام ٢٠٠٠ ، آثارًا إيجابية كبرى على ساحة المقاومة والجهاد في فلسطين المحتلة حيث تمكن من خلالها أهلنا في بيت المقدس من الإستحصال على مصادر قوة مادية ومعنوية جديدة تُرجمت من خلال إنتصارات متتابعة تحققت ضد الكيان الصهيوني الذي أرغم على التراجع في كثير من المواجهات التي كان آخرها في غزة هاشم".

واشار الى أنه "كما كان لإنتصار المقاومة الإسلامية اللبنانية إنعكاسات إيجابية شتى على الداخل اللبناني التي انتشرت فيه ترجمات حقيقية عن مفاهيم الحرية والسيادة التي كانت تتشوه على الدوام عبر سلوكيات ومواقف القوى السياسية المرتبطة بالدوائر الغربية المعادية".

وختم قائلاً: "إننا في عيد المقاومة والتحرير نجدد إعلان فخرنا وإعتزازنا بمقاومتنا الأبية وبكل تضحياتها المباركة وبكل شهدائها الأبرار الذين رصعوا هامات الأمة والوطن بكل المجد والقوة والحرية".

المصدر:بيان