مفقودو الأثر

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 24-5-2019

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 24-5-2019

24/05/2019

الأخبار 
نجحت حملة المقاطعة ضد التطبيع مع العدو في استراليا، في تخفيض نسبة المشاركة الرسمية في العشاء الذي نظمته جمعية «مشروع روزانا»، المتماهية مع السياسة الصهيونية، الاربعاء الماضي. فقد قاطعت العشاء شخصيات عربية نيابية ودينية، والسلك الدبلوماسي العربي لدى استراليا، باستثناء سفير السلطة الفلسطينية. ووجه مؤسس «روزانا» رون فينكل في كلمته خلال العشاء، تحية إلى «المساعد في تنظيم الاحتفال» الطبيب اللبناني جمال ريفي (شقيق الوزير السابق أشرف ريفي)، الذي ساعده في المرحلة السابقة على «لقاء العرب لأول مرة بحياتي وبطريقة لم أكن لأحلم بها».

النهار
نشب خلاف ما بين الطلاب والأساتذة في احدى الجمعيات العمومية التي تناقش الاضرابات والاصلاحات في الجامعة اللبنانية.

بدا مستغرباً توجيه أحد النواب سؤالاً إلى الحكومة في موضوع يتابعه زميله في التكتل نفسه في ما يشبه صراع الأجنحة والتسابق على الملفات ذاتها. 

يؤكد ضباط في جهاز أمني أن التسويات السياسية لم تقض على كل أشكال الخلافات التي لا تزال أصداؤها تتردّد وتؤثر على سير العمل.

البناء
توقع خبراء عسكريون في الخليج أن تتواصل الحشود والضغوط العسكرية الأميركية حتى انعقاد القمم الخليجية والعربية والإسلامية، أملاً بالتأثير على النتائج السياسية التي ستخرج خصوصاً عن القمة الإسلامية بعد تأمين موقف عربي جامع بوجه إيران وداعم للسعودية يذهب للقمة الإسلامية بالضغط لصالح واشنطن عبر الإيحاء بأنّ حرباً ستندلع ما لم تقبل إيران بالتفاوض مع أميركا تحت الشروط الأميركية، مقابل الذين سيتخذون موقفاً وسطاً بين السعودية وإيران ويدعون للتفاوض بينهما على أساس الأمن الإقليمي وتحييد المنطقة عن الخلاف الأميركي الإيراني…

الجمهورية
وجّه قطب سياسي إنتقاداً إلى بعض أعضاء كتلته النيابية وقال لهم: "شو بِكُن عاطلين عن العمل".

لاحظت أوساط سياسية أن حزباً بارزاً بدأ يُسابق الموازنة بالتقشف إلى أقصف الحدود بسبب الضيقة المالية التي يمرّ بها حالياً. 

قال أحد الوزراء إنه اكتشف أن أسلافه اهتموا بأمور كثيرة وأهملو الملف الذي تختص به الوزارة. 

اللواء
غمز
رمى رئيس كتلة نيابية مؤثرة بكرة نار التوظيف إلى هيئات الرقابة، الأمر الذي من شأنه ان يؤدي إلى احراجات تؤثر سلباً على معالجة الملف.

همس
يتحدث عارفون عن تدخل قوة خفية لدى وزير «سوبر» لترضية منافسه، والعودة إلى الانتظام العام؟

لغز
يمارس وزراء «التقية» في ما يتعلق بحقوق العاملين في الوزارات أو الإدارات الخاضعة لهم، إمَّا بالأصالة أو بالوصاية!

المصدر:الصحف اللبنانية