موقع طوفان الأقصى

مذكرة اعتراضية للنقابات المصرية المستقلة على بيان المدير العام لمنظمة العمل الدولية  

مذكرة اعتراضية للنقابات المصرية المستقلة على بيان المدير العام لمنظمة العمل الدولية  

12/11/2023 | 17:30

أعدت النقابات المصرية المستقلة مذكرة اعتراضية على بيان المدير العام لمنظمة العمل الدولية بخصوص الوضع الراهن في فلسطين المحتلة، استنكرت فيها تجاهل البيان جرائم الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة.

ويتوجه وفد من النقابات المصرية المستقلة غدًا الاثنين 13/11/2023، إلى مقر مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، لتقديم المذكرة الاعتراضية، إلى مدير المكتب إريك أوشلان.

ورأت النقابات المصرية المستقلة، في مذكرتها أن "بيان المدير العام للمنظمة لم يكن موفقًا بشأن الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة حيث لم يستند إلى ما وثقته تقارير منظمة العمل الدولية عن وضع العمال الفلسطينيين ويتجاهل أن ما يجري اليوم في غزة وفلسطين عمومًا هو جريمة إبادة يتعرض لها الشعب الفلسطيني على يد قوات الاحتلال "الإسرائيلي". كما ويُغفل المسؤولية التامة لهذا الاحتلال وعدوانيته وممارساته المشينة عبر عقود من الزمان بحق الشعب الفلسطيني وهو ما يتعارض مع مبادئ منظمة العمل الدولية ومواقفها السابقة".

ويضم الوفد ممثلين عن: النقابة العامة المستقلة للعاملين بالإسعاف، والنقابة المستقلة للعاملين بالاتصالات (WE)، والنقابة المستقلة للعاملين بهيئة تعليم الكبار، والنقابة المستقلة للعاملين بالسياحة بالقاهرة، والنقابة المستقلة للصيادين بدمياط، والنقابة المستقلة لخدمات السائقين بالقليوبية، والنقابة المستقلة للعاملين بهيئة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، وممثل عن دار الخدمات النقابية والعمالية.

وأعلنت النقابات المصرية المستقلة، أنها ستقيم لقاءً مفتوحًا بين وفدها والصحفيين والمهتمين، في مقر دار الخدمات النقابية والعمالية بالمنيرة، لعرض نتائج اجتماع الوفد مع السيد إريك أوشلان والخطوات اللاحقة التي سوف تتخذها النقابات المستقلة لدعم غزة.
 

المصدر:العهد

خبر عاجل