طوفان الأقصى

"حماس": الاحتلال سيخسر المعركة وسيفشل في تحقيق أهدافه

"حماس": الاحتلال سيخسر المعركة وسيفشل في تحقيق أهدافه

08/11/2023 | 07:36

قال المتحدث باسم حركة "حماس" عبد اللطيف القانوع إنّ "كلام المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي عن وضع غزة ما بعد "حماس" ضرب من الخيال وشعبنا يلتحم مع المقاومة وهو من يقرر مصيره بنفسه". 

وتابع القانوع ""حماس" حركة تحرّر وطني وتتربع في كل بيت فلسطيني وهي جزء أصيل من شعبنا ومن حقّها مقاومة الاحتلال وفق كل القوانين والأعراف".

وأضاف: "شعبنا أفشل مخطط تهجيره وتصفية قضيته العادلة ولن يسمح لأحد بتمرير مخططاته ولا يزال ثابتاً على أرضه".

القانوع لفت إلى أنّ: "إدارة غزة أو جزء من أرضنا هو شأن فلسطيني خاص بشعبنا ولن تنجح أي قوة على الأرض من تغيير الواقع أو فرض إرادتها".

وأشار إلى أنّ "كتائب القسام" كبدت العدو خسائر فادحة في آلياته ودباباته وجنوده المرتزقة وجيشه المجرم الذي لا يزال يحاول عبور غزة ويتراجع أمام ضربات "القسام"، مؤكدًا أنّ "الاحتلال سيخسر هذه المعركة كما سابقاتها وكما فشل في بدايتها صباح 7 تشرين الأول/اكتوبر وسيفشل في تحقيق أهدافه في نهايتها".

بدوره، وصف الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم تصريحات كيربي ومناقشته حالة حكم غزة ما بعد "حماس" بأنها رعونة وسخافة، مؤكدًا أنّ "حماس" هي التعبير الأصدق لطموحات الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال وانتزاع حقه بالعيش الكريم فوق أرضه.

وبيّن أن "حماس" لديها جذورها العميقة في كل الحالة الفلسطينية لا يستطيع كيربي ولا الولايات المتحدة أن يفرضوا على الشعب الفلسطيني خياراته، مضيفاً "شعبنا حرّ يناضل من أجل حريته وإرادته".

من جهته قال عضو المكتب السياسي في حركة "حماس" غازي حمد: "الأمريكيون واهمون في الحديث عن إعادة ترتيب الأوضاع في غزة"، مؤكداً أنّ الشعب الفلسطيني قادر على افشال المخطط الأمريكي المشبوه في تغيير الوضع بغزة.

وأكدّ أن "الامريكيين فاشلين ولا يستطيعون فرض خيارات سياسية على غزة"، مشيراً إلى أنّ "ما حدث في السابع من تشرين الأول/اكتوبر يؤكد أنّ مأساة الفلسطينيين تحت الاحتلال يجب أن تنتهي". 

المصدر:بيان
التغطية الإخبارية
فلسطين المحتلة: 18 شهيدًا ارتقوا في سجون الاحتلال ومعسكراته جرّاء جرائم التّعذيب والجرائم الطبيّة وسياسة التجويع بعد السابع من أكتوبر
لبنان| النائب حميد: مقاومتنا خيار ورد طبيعي على الخطر الصهيوني
إعلام العدو: من المستحيل تعيين شلومي بيندر كرئيس لأهم منصب في الجيش دون تقديم تحقيق يعفيه من المسؤولية عن الفشل في السابع من أكتوبر
إعلام العدو: هناك تحفظ على تعيين شلومي بيندر رئيسًا لشعبة الاستخبارات العسكرية.. فشله يكاد يكون بحجم فشل أهارون هاليفا
فلسطين المحتلة: مدفعية الاحتلال تقصف محيط دوار الكويت جنوب شرق مدينة غزة
فلسطين المحتلة: قوات الاحتلال تقتحم  بلدة يتما جنوب نابلس
ميقاتي: طلبنا من الاتحاد الأوروبي الإقرار بوجود مناطق آمنة في سوريا لكنه منقسم حيال ذلك
لبنان: النائب ناصر جابر يشتكي أمام النيابة العامة في النبطية ضد حارقي الدواليب المتسببين بانبعاث الدخان إلى بلدة الكفور والجوار
حماس: على المجتمع الدولي إجبار الاحتلال على الكشف عن مصير الأسرى وإعادتهم إلى ذويهم
حماس: استشهاد اثنين من أبناء شعبنا المختطفين من غزة جراء التعذيب في معتقلات الاحتلال تأكيد على جرائم الحرب المروعة المرتكبة ضد شعبنا