لبنان: خطّار تفقد مراكز الدفاع المدني الإقليمية رفعًا للجهوزية في مواجهة خطر اندلاع حرائق الغابات

لبنان: خطّار تفقد مراكز الدفاع المدني الإقليمية رفعًا للجهوزية في مواجهة خطر اندلاع حرائق الغابات

29/09/2023 | 15:16

جال المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطّار في مراكز الدفاع المدني الإقليمية المنتشرة على طول الساحل اللبناني الشمالي، انطلاقًا من طرابلس، مرورًا بالبترون وجبيل وصولًا إلى جونية.

وتأتي هذه الجولة في باكورة الجولات التي يقوم بها المدير العام على مراكز الدفاع المدني الإقليمية في المناطق اللبنانية كافة، بعد تثبيت المتطوعين الفائزين بالمباراة المحصورة لرتبتي فرد ورتيب والذين بلغ عددهم 2124 عنصراً. 

وقد أعطى العميد خطار توجيهاته إلى عناصر الدفاع المدني، حيث لفت إلى أنّ "التزام القوانين، يعني الحضور النظامي الى مراكز العمل. حالياً بسبب الظروف المالية والاقتصادية كل الأجهزة الأمنية تغض النظر عن عمل اضافي، ونحن كذلك لن نمنعكم من عمل ثان لكن لحين تصحيح الرواتب، عندها انتم مضطرون لان تتفرغوا للخدمة في الدفاع المدني. لكن انتبهوا أولوية وقتكم دائما للدفاع المدني".

كما دعا إلى "الانضباط وخصوصا الامتناع عن كتابة أو نشر أي آراء أو مطالبات متعلقة بالدفاع المدني بوسائل الإعلام أو التواصل الاجتماعي بدون اذن مسبق، وأي مخالفة تعرض الموظف للعقوبات المسلكية".

وبالنسبة الى الرواتب، تابع خطار "كنت حريصا على ان تباشروا العمل منذ اليوم الاول لصدور مرسوم تثبيتكم في الجريدة الرسمية حتى تنحسب اعتباراً من مباشرتكم العمل، يعني كل التأخير بصرف رواتبكم ستقبضوه بمفعول رجعي من يوم مباشرة العمل".

وقال "نحن في عزّ موسم الحرائق، والمطلوب ان تكونوا في جهوزية كاملة للتحرك الفوري لنحاول السيطرة على الحرايق في بدايتها".

وأضاف خطار "يبقى ان انبهكم الى موضوع الهبات: ممنوع عليكم تنظيم حملات لتأتوا بهبات لانها اصبحت كالشحادة، لا يمكننا تشويه صورة الدفاع المدني ولا صورتكم انتم. أكيد نحن نرحّب بكل هبة شرط الالتزام بالقانون لجهة ورود كتاب من الواهبين الى المديرية العامة لنحضّر مشروع مرسوم قبول الهبة، وبعدها تستلمونها، مع التأكيد ان الهبات المالية ممنوعة وتعرّض من يستلمها الى العقوبة".

المصدر:الوكالة الوطنية للإعلام