طوفان الأقصى

لبنان| كرامي: منذ اللحظة الاولى دعونا للحوار كوسيلة وحيدة للوصول إلى التوافق

لبنان| كرامي: منذ اللحظة الاولى دعونا للحوار كوسيلة وحيدة للوصول إلى التوافق

23/08/2023 | 17:46

رأى رئيس "تيار الكرامة" وعضو تكتل "التوافق الوطني" النائب فيصل كرامي أنّه "علينا أن نوضح للموفد الفرنسي جان إيف لودريان بأنّ لا أحد في لبنان يمكنه ان يحدد لرئيس الجمهورية مهمات بشكل مسبق، لان في ذلك مخالفة واضحة لاتفاق الطائف وللدستور اللبناني، واي حديث عن برنامج لرئيس الجمهورية، هو حديث مخالف ايضا لطبيعة النظام اللبناني بعد اتفاق الطائف، حيث ان البرامج هي من اختصاص السلطة التنفيذية المتمثلة بمجلس الوزراء الذي يشارك فيه ويترأسه رئيس الجمهورية اذا حضر بصفته حكما وليس طرفا، فليس هناك التزام مسبق لرئيس جمهورية لبنان سوى في القسم الدستوري". 

وأكّد أنّ "المهم في رسالة لودريان هو وصول المبادرة الفرنسية الى مرحلة الدعوة الى حوار وطني بين اللبنانيين للبحث عن سبل التوافق السياسي الذي يؤدي الى انتخاب سريع لرئيس الجمهورية"، وشدد كرامي: "منذ اللحظة الاولى دعونا الى الحوار كوسيلة وحيدة للوصول الى التوافق، كما دعونا الى الانفتاح على كل المبادرات المشكورة من اصدقاء واشقاء لبنان الهادفة الى تحقيق الحوار المنشود، وان الدور الفرنسي في هذا الاطار ينحصر في الاشراف والتنسيق، لان من سيتحاور هم اللبنانيون، ومن سيصل الى التوافق هم اللبنانيون".

كلام كرامي جاء خلال رعايته حفل تخريج طلاب وطالبات مدارس الثقافة الاسلامية في طرابلس التابعة لجمعية المشاريع الخيرية الاسلامية، لمناسبة النجاح في الشهادات الرسمية ونسب معدلات التفوق المرتفع.

إلى ذلك، أوضح أنّ "مفهوم الحرية كقيمة حضارية وانسانية يرتبط بعدم الاعتداء على مشاعر ومعتقدات واخلاقيات اي مجمتع. اقول ذلك لأن ما يطرحه بعض اللبنانيين في هذه الفترة عن تعديل للقوانين" التي تمنع اباحة الشذوذ الجنسي "هو مجرَد تقليد ارعن لما انتهجته بعض الدول الغربية".

ولفت إلى أنّ القوانين اللبنانية المتعلقة بالشذوذ الجنسي "هي قوانين تحترم مبادئ اساسية لدى الشرع الاسلامي ولدى الكنيسة المسيحية، كما تحترم فيم وخصوصيات المجتمع اللبناني وهو مجتمع عربي مشرقي لديه عاداته ومفهومه للحرام وللعيب، والاهم ان هذه القوانين تصون مفهوم العائلة كأساس لأي مجتمع معافى. وعليه، اطلب منكم ايها الشبان والشابات ان تعوا مخاطر ما يجري تسويقه باسم الحرية والحرية منه براء، وان تدركوا بأن السوشيال ميديا ليست مرجعية عالمية على مستوى العادات والقيم والاخلاقيات".

وشجج كرامي على أنّ قوانين تجريم الشذوذ الجنسي في لبنان "هي قوانين رادعة لا اكثر ولا اقل، وان ثمة قاعدة شرعية نعرفها كلنا كمسلمين تنطلق من مقولة اذا ابليتم بالمعاصي فاستتروا".

المصدر:الوكالة الوطنية للإعلام
التغطية الإخبارية
سوريا: سماع دوي انفجارات داخل قاعدة حقل العمر النفطية الأميركية في ريف دير الزور الشرقي
فلسطين| الجبهة الشعبية: مطالب المقاومة واضحة وهي وقف العدوان بشكلٍ كامل وانسحاب الاحتلال من القطاع
فلسطين: الاحتلال يقصف منزلاً في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة
المفوض العام للأونروا: غزة سجلت أكبر عدد من الشهداء الصحفيين مقارنة بأي صراع في العالم
فلسطين: شهيد وعدد من الإصابات في قصف للاحتلال غربي دير البلح
بالصور.. تظاهرة في البحرين تطالب بتبييض السجون
عضو المكتب السياسي في الجبهة الشعبية: السنوار على تواصل دائم مع قيادة المقاومة في إدارة ملف التفاوض
موظفون في "ميتا": خاب أملنا إزاء التحيز في الشركة ضد المحتوى الداعم للفلسطينيين
حماس: ما تقوم به أنصار الله والقوات المسلحة هو امتداد وترجمة عملية للمواقف التاريخية للشعب اليمني
فلسطين: شهيد وجرحى جراء سقوطهم من مبنى مدمر أثناء محاولتهم الحصول على مساعدات أسقطت جواً شمال غربي غزة