مدفيديف: الغرب يسعى لكسب المال من النزاع في أوكرانيا

مدفيديف: الغرب يسعى لكسب المال من النزاع في أوكرانيا

16/08/2023 | 16:52

أشار نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، إلى أنَّ الغرب لا يهتم بالتفاوض حول التسوية السلمية في أوكرانيا، بل يسعى لكسب المزيد من الأموال لمجمعه الصناعي الدفاعي.

وقال مدفيديف أمام الصحفيين أثناء حضوره منتدى "الجيش-2023": "أحاديثهم عن وقت الجلوس إلى الطاولة وبدء أي مفاوضات سلمية هو موقف ماكر. لا يريدون ذلك حقا. إنهم يريدون الاستمرار في تدوير دولاب الموازنة العسكرية لكسب المزيد من الأموال لميزانياتهم".

ولفت إلى أنَّ العسكريين الروسي "يحرقون بنجاح كبير" المعدات التي قدمها الغرب وسيواصلون عمله لاحقا، مضيفا أن الغرب يستأنف - على خلفية الخسائر - بشكل دوري "أحاديثه حول ضرورة العودة إلى طاولة المفاوضات وإيجاد حل وسط ما".

وتابع مدفيديف: "لكن يجب أن نفهم أن هذا ليس سوى جزء من القصة، ينحصر الجزء الآخر منها في أن المجمع الصناعي العسكري الأمريكي - والأوروبي أيضا – يكسب المال من هذا. وبالنسبة لهم فهذه طريقة لكسب مبالغ ضخمة من خلال توريد معداتهم العسكرية إلى أوكرانيا. لهذا السبب يكسبون المال من هذه الحرب".

المصدر:روسيا اليوم
التغطية الإخبارية
البحرين| الرئيس العراقي بالقمة العربية: ما يفعله الكيان الصهيوني إبادة جماعية والعراق يُجدد دعمه للبنان للوصول للاستقرار السياسي والاقتصادي
لبنان: "الريجي" ضبطت منتجات تبغية مهربة ومزورة
كتائب القسام تستهدف مقر القيادة والسيطرة للعدو في محيط موقع كرم أبو سالم شرق مدينة رفح جنوب القطاع برشقة صاروخية من "عيار 107"
القسام: اشتبكنا وسرايا القدس مع قوة صهيونية خاصة في مخيم جباليا وأوقعنا أفرادها بين قتيل وجريح
البحرين| رئيس جيبوتي: الكيان الصهيوني يرتكب أبشع الجرائم ضد الشعب الفلسطيني وعلى عاتقنا مسؤولية كبيرة لوقف الإبادة الجماعية
لبنان: بيرم بحث مع سفير الهند سبل التعاون وتابع الخطوات التنفيذية لقانون التقاعد
وزير الداخلية السلوفاكي: محاولة اغتيال رئيس الوزراء ذات دوافع سياسية ومطلق النار يعارض قرارات الحكومة بما فيها وقف توريد الأسلحة لأوكرانيا
إعلام العدو: أنباء عن مقتل شخص وإصابة 2 بجروح خطيرة جراء صاروخ مضاد للدروع أطلق من لبنان على المطلة
البحرين| رئيس السلطة الفلسطينية: أولويتنا هي الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على غزة الذي يتم بدعم سياسي وعسكري أميركي
لبنان: وزير المالية أصدر ٦ قرارات تتعلق بتمديد مهل



 

خبر عاجل