الدفاع الروسية: الولايات المتحدة متورطة في تطوير الفيروس التاجي

الدفاع الروسية: الولايات المتحدة متورطة في تطوير الفيروس التاجي

16/08/2023 | 16:04

أعلن قائد قوات الحماية الاشعاعية والكيميائية والبيولوجية الروسية، الفريق كيريلوف أن منظمة "Eco-Health Alliance" الأمريكية، درست أكثر من 2500 خفاشًا بحثا عن سلالة جديدة للفيروس التاجي.

وقال الفريق كيريلوف: "لعبت منظمة "Eco-Health Alliance" الأمريكية، الوسيطة دورًا رئيسًا في تنفيذ مشروع هذا العامل المسبب للمرض منذ عام 2015. وقد أجرت دراسات عديدة على مختلف أنواع الخفافيش بحثًا عن سلالات جديدة للفيروس التاجي وآليات نقلها من الحيوان إلى الإنسان. ومن أجل ذلك درست أكثر من 2500 خفاش".

وأضاف: "وفقا لهذا السيناريو بالذات تطورت الجائحة، بالإضافة إلى تنفيذ مشاريع منظمة "Eco-Health Alliance"، ما يثير تساؤلات حول الطبيعة المتعمدة المحتملة لـ "كوفيد-19" ومشاركة الولايات المتحدة في ذلك".

وقد كشفت وزارة الدفاع الروسية أسماء الخبراء الأمريكيين الذين نفذوا المشروع الخاص بدراسة "كوفيد-19" في أوكرانيا وهم كايل كول وشانون فون وناؤور بار زئيف. وقد مولت الولايات المتحدة مشروع "كوفيد-19" مزدوج الاستخدام في أوكرانيا.

ووفقًا للفريق كيريلوف، فإنه "يتضح أن مسببات الأمراض التي تقع ضمن اهتمامات البنتاغون مثل "كوفيد-19" تنتشر لاحقا كجائحة، وهذا يصب في مصلحة شركات الأدوية الأمريكية".

يُذكر أنَّ جامعة جونز هوبكنز أجرت في نيويورك يوم 18 تشرين الأول/أكتوبر عام 2019، أي قبل شهرين من صدور البيانات الرسمية عن انتشار الفيروس التاجي المستجد في الصين، تدريبات "Event-201" التي تضمنت اتخاذ الاجراءات اللازمة في حال انتشار وباء غير معروف للفيروس التاجي، الذي وفقا للأسطورة ينتقل من الخفافيش إلى الإنسان عبر وسيط مثل جسم الخنزير.

المصدر:روسيا اليوم
التغطية الإخبارية
لبنان: قطع طريق كورنيش المزرعة احتجاجًا على حملة حجز الدراجات في بيروت
كتائب القسام: مجاهدونا يهاجمون الخطوط الخلفية للقوات المتوغلة شرق جباليا ويفجرون جرافتين من نوع "D9" بقذيفة "تاندوم" وعبوة العمل الفدائي
لبنان| الوزير الحجّار: لنبني مستقبلًا واعدًا علينا تغيير واقعنا
فلسطين المحتلة: قوات الاحتلال تقتحم بلدة عورتا جنوب نابلس
الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد أكثر من 15 ألف طفل في غزّة منذ 7 تشرين الأول
لبنان: الرئيس بري وقع توصية مجلس النواب بشأن معالجة أزمة النزوح
البيان الروسي الصيني: روسيا والصين تدعوان لمنع دخول الأزمة في أوكرانيا مرحلة لا يمكن السيطرة عليها وتؤكدان على أهمية الحوار
البيان الروسي الصيني: نؤكد مجدداً القلق البالغ إزاء المحاولات الأميركية لانتهاك التوازن الاستراتيجي
البيان الروسي الصيني: لا يمكن أن يكون هناك منتصر في الحرب النووية
البيان الروسي الصيني: روسيا تدعم بقوّة تحركات الجانب الصيني لحماية سيادته ووحدة البلاد