لبنان: الرئيس بري استقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني وعرض المستجدات مع وزير الاعلام

لبنان: الرئيس بري استقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني وعرض المستجدات مع وزير الاعلام

16/08/2023 | 15:36

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني كينجي يامادا والوفد المرافق، في حضور السفير الياباني لدى لبنان ماغوشي ماسايوكي، حيث جرى عرض للاوضاع العامة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

كما استقبل رئيس المجلس المديرة التنفيذية لمنظمة" هيومن رايتس واتش" تيرانا حسن يرافقها مديرة مكتب المنظمة لمنطقة الشرق الاوسط لما فقيه.

وبعد الظهر عرض الرئيس بري المستجدات السياسية وشؤونًا إعلامية لا سيما قانون الإعلام وأوضاع تلفزيون لبنان وحقوق موظفيه خلال لقائه وزير الإعلام في حكومة تصريف الاعلام زياد المكاري، الذي قال: "تشرفت بلقاء دولة الرئيس نبيه بري وكان تشديد على إنتخاب رئيس للجمهورية قبل نهاية العام وبأسرع وقت ".

ولفت إلى أنّه "من ناحية أخرى تناولت مع دولته إمكان تعجيل النقاش بقانون الإعلام الذي ارسلته وزارة الاعلام الى لجنة الإدارة والعدل وتم الإتصال بدوائر البرلمان، وسيبدأ النقاش في مجلس النواب ان شاء الله، لأن الأزمة السياسية والإجتماعية تنعكس على الاعلام ، وعلينا ان ننظر ماذا يحصل على السوشيال ميديا، وكيف تتعامل مع كل الاحداث التي تجري، ونحن متفقون على ان الإعلام هو منبر حر وبخاصة أن لبنان بلد الحريات والموضوع غير مطروح للنقاش".

وتابع: "تكلمنا أيضًا عما حصل في تلفزيون لبنان واكدت له أن شاشة تلفزيون لبنان لم تقفل ولن تقفل ما دمنا موجودين، وهذه المؤسسة هي ذاكرة لبنان وحاضره، ونتمنى ان تكون مستقبله، وأكدنا ان موظفي التلفزيون سوف يأخذون حقوقهم كاملة مثل كل القطاع العام".

 

المصدر:الوكالة الوطنية للإعلام
التغطية الإخبارية
البحرين| رئيس جيبوتي: الكيان الصهيوني يرتكب أبشع الجرائم ضد الشعب الفلسطيني وعلى عاتقنا مسؤولية كبيرة لوقف الإبادة الجماعية
لبنان: بيرم بحث مع سفير الهند سبل التعاون وتابع الخطوات التنفيذية لقانون التقاعد
وزير الداخلية السلوفاكي: محاولة اغتيال رئيس الوزراء ذات دوافع سياسية ومطلق النار يعارض قرارات الحكومة بما فيها وقف توريد الأسلحة لأوكرانيا
إعلام العدو: أنباء عن مقتل شخص وإصابة 2 بجروح خطيرة جراء صاروخ مضاد للدروع أطلق من لبنان على المطلة
البحرين| رئيس السلطة الفلسطينية: أولويتنا هي الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على غزة الذي يتم بدعم سياسي وعسكري أميركي
لبنان: وزير المالية أصدر ٦ قرارات تتعلق بتمديد مهل
سرايا القدس: استهدفنا مع كتائب القسام دبابة "ميركافا" واشتبكنا مع قوة صهيونية خاصّة من مسافة صفر وأجهزنا عليها في مخيم جباليا
لبنان: إصابة راعيي ماشية في القصف الصهيوني على سهل مرجعيون
لبنان: شهيدان في الغارة الصهيونية على السيارة على طريق الرمادية - قانا
الرئيس المصري: يجب وضع حد للحرب على الشعب الفلسطيني و"إسرائيل" سيطرت على معبر رفح لإحكام الحصار على غزة



 

خبر عاجل