لبنان: مؤسسة "عامل" تفتتح مركز "مهدي عيدي" في مشغرة بحلة جديدة 

لبنان: مؤسسة "عامل" تفتتح مركز "مهدي عيدي" في مشغرة بحلة جديدة 

25/07/2023 | 12:09

أطلقت مؤسسة عامل الدولية مركزها الصحي التنموي الاجتماعي في مشغرة (مركز مهدي عيدي) بحلة جديدة، عقب أسابيع من أعمال الصيانة والتجديد والتحسين لكل أقسام المركز، بما في ذلك العيادات المختصة، والصيدلية، وأقسام البرامج الاجتماعية، بهدف تمكين أكبر عدد من الناس من سكان البلدة والجوار للوصول الكريم إلى حقوقهم المتوفرة عبر أفضل البرامج والمعدات.

كما شهد المركز بمناسبة اعادة الافتتاح يوم صحي مجاني للناس، تخلله فحوصات ومعاينات مجانية، وأنشطة دعم نفسي اجتماعي لكبار السن ورواد المركز.

رئيس مؤسسة "عامل" الدولية كامل مهنا خصّ بكلمات المحبة والتقدير أهالي بلدة مشغرة وبلديتها ونخبها المناضلين من أجل حقوق الناس، 
كما أثنى على جهود فريق مؤسسة "عامل" في مشغرة، لالتزامه بقضايا الناس وسعيه المستمر إلى تحسين قدراته والمعدات المتوفرة مساندة لرواد المركز واحترامًا لإنسانيتهم، معتبرًا أن مهمة "عامل" لا تقتصر على توفير البرامج التنموية والإنسانية في مراكزها الـ30 وعياداتها النقالة بقيادة 1500 عامل وعاملة منتشرون حول لبنان، بل إن مهمة المؤسسة الجوهرية هي وضع أسس التغيير الاجتماعي والسياسي في البلاد، عبر بناء الثقافة الجديدة وامتلاك الرؤية التغييرية المستمدة من التجربة.

لبنان: مؤسسة "عامل" تفتتح مركز "مهدي عيدي" في مشغرة بحلة جديدة 


 ولفت إلى أن مؤسسة "عامل" لا تنتظر أو تتوقع أي مقابل لعملها مع الناس، لأن صون حقوقهم واستعادة كرامتهم هو واجب وليس منّة، ولذلك هي موجودة مع الناس في مختلف مناطق البقاع منذ أكثر من 40 عامًا، وهي تؤمن بأهمية التعاون بين مكونات المجتمع جميعهم والعمل تحت إشراف المؤسسات الرسمية وليس بالنيابة عنها وخصوصًا البلديات، تحت شعار الكرامة الانسانية والتضامن وليس الشفقة.

وختم بالقول: "سنبقى نقاتل من أجل بناء دولة مدنية ديمقراطية وانسان مواطن في لبنان، وفي ظل خطابات التفرقة والعودة إلى الانتماءات  الضيقة في منطقتنا، سنبقى نعمل على تعزيز ثقافة المواطنة والاهتمام بالإنسان بحسب حاجاته وليس بحسب انتماءاته، لأننا حركة تغيير اجتماعي هدفها هو تحرير الناس من كل أشكال الظلم والارتهان والتبعية".

المصدر:العهد
التغطية الإخبارية
كتائب القسام: تمكّن مجاهدونا من استدراج قوة هندسة صهيونية وتفجير عبوة مضادة للأفراد فور وصولهم ووقعوا بين قتيل وجريح شرق مدينة رفح 
فلسطين المحتلة: صفارات الإنذار تدوّي في مستوطنات غلاف غزة
لبنان| الخطيب التقى وفدًا من تجمع العلماء: وحدة الأمة مقدّسة وينبغي تعزيزها على أُسس التعاون بين المذاهب
فلسطين المحتلة: قصف مدفعي يستهدف شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
زعيم المعارضة "الإسرائيلية": قبل الحديث عن تغيير الحكومة في غزة يجب تغيير الحكومة في "اسرائيل"
إعلام العدو: تفعيل الدفاعات الجوية قرب طبريا
كتائب القسام: استهدفنا مقر قيادة لقوات العدو المتوغلة شرق جباليا بقذائف الهاون من العيار الثقيل
حركة حماس تعرب عن أسفها لما جاء في كلمة محمود عباس أمام القمّة العربية المنعقدة في البحرين
فلسطين المحتلة: عائلات الأسرى الصهاينة يواصلون احتجاجاتهم أمام وزارة حرب العدو في "تل أبيب" للمطالبة بصفقة تبادل فورًا
بن سلمان التقى الرئيس الأسد في البحرين: تأكيد على ضرورة تقوية الحوار بين البلدين وأهمية عودة سورية القوية كمصلحة للعرب جميعًا