كمال الخير: نطالب الرئيس بري بإدراج قانون العفو العام عن المحكومين الذين لم تتلطخ أيديهم بدماء الجيش

كمال الخير: نطالب الرئيس بري بإدراج قانون العفو العام عن المحكومين الذين لم تتلطخ أيديهم بدماء الجيش

16/06/2023 | 15:57

اعتبر رئيس المركز الوطني في الشمال، كمال الخير، أن البلد مشلول بغياب رئيس جمهورية والأزمات كثيرة ومتعددة، ففي جلسة انتخاب رئيس الجمهورية لم يتمكنوا  من اختيار رئيس ولذلك من الأفضل انتخاب الرئيس من قبل الشعب مباشرة.

وخلال استقباله وفوداً شعبية أمّت دارته في المنية، اعتبر الخير أن جماعة التقاطع فشلوا في توحيد صفوفهم ورؤيتهم وبدأوا يتخلون عن مرشحهم، فالفريقان عاجزان عن تأمين النصاب، "لذلك مطلوب الحوار تمهيداً لانتخاب الوزير سليمان فرنجية الذي سامح بدم أهله من أجل الوحدة الوطنية وهو قادر على الانفتاح على الدول العربية وخصوصا الشقيقة سوريا".

وقال الخير "ندين موقف الاتحاد الاوروبي الذي يرفض العودة الكريمة والآمنة للنازحين السوريين، ويجب على الحكومة اللبنانية التنسيق مع القيادة السورية لحلّ ملف النازحين، فسوريا بشار حافظ الأسد هي أساس الكرامة والعروبة والعزة لهم، ونطالب الإخوة النازحين بالعودة إلى بلدهم للمشاركة بإعادة الإعمار ونهضة سوريا الحبيبة".

وأضاف "نطالب صمام الأمان الرئيس نبيه بري بإدراج قانون العفو العام عن المسجونين الذين لم تتلطخ أيديهم بدماء الجيش اللبناني، لأن هذه المؤسسة هي الوحيدة التي لا تزال تقوم بدورها الوطني وتحافظ على الاستقرار والسلم الأهلي، وإذا تعذر العفو في ظل الانقسام البرلماني العامودي، فإننا نطالب مدعي التمييز بإطلاق سراح الموقوفين كما فعل في ملف موقوفي المرفأ حين أطلق سراحهم جميعا".

واستنكر الخير "العدوان الصهيوني على محيط العاصمة دمشق الذي أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى، وتوجه بالتعزية إلى القيادة السورية وعلى رأسها الرئيس بشار حافظ الأسد والجيش السوري البطل والأجهزة الأمنية وأهل الشهيد وتمنى الشفاء العاجل للجرحى".

وتوجّه للعدو بالقول "سوف تدفع الثمن غالياً في القريب العاجل بإذن الله تعالى، لأن عيون محور المقاومة مفتوحة والإصبع على الزناد بانتظار ساعة الصفر لزوال كيانكم المؤقت وتحرير فلسطين من النهر إلى البحر".

المصدر:مراسل العهد
التغطية الإخبارية
كتائب القسام تدمّر دبابة صهيونية من نوع "ميركافا" قرب عمارة بهلول في حي البرازيل جنوب شرق مدينة رفح
كتائب القسام تعلن عن إيقاع قوة صهيونية راجلة قوامها 10 جنود في كمين ليلي بعد استهدافها بعبوة رعدية وإلقاء القنابل اليدوية 
إعلام العدو: حركة ميناء إيلات شُلت منذ أن بدأت جماعة أنصار الله بضرب السفن في مضيق باب المندب
إعلام العدو: حزب الله نجح في تحقيق الحلم العربي المتمثل في اقتلاع "الإسرائيليين" من "ديارهم" وخلق لاجئين 
طائرات الاحتلال تطلق النار بكثافة باتجاه مخيم يبنا وسط رفح
كتائب القسام تستهدف ناقلة جند إسرائيلية في محيط بوابة صلاح الدين جنوبي شرقي مدينة رفح
إيران: جثامين الشهداء تُنقل من باحة جامعة طهران إلى ساحة آزادي
لبنان| أبو حيدر: دعم القطاعات المُنتجة يخفّف الضغط على الدولار في سوق الإستيراد ويحمي الأمن الغذائي
إعلام العدو: للمرة الأولى منذ "حرب الاستقلال" بدأت تخفف القبضة على المناطق القريبة من الحدود اللبنانية
إعلام العدو: صفارات الإنذار تدوي في إصبع الجليل