بلدية الغبيري: لمواجهة الرد الجائر وتقصير "الاونروا" الفادح

بلدية الغبيري: لمواجهة الرد الجائر وتقصير "الاونروا" الفادح

16/06/2023 | 12:49

أعلن المكتب الإعلامي لبلدية الغبيري أن البلدية ستعقد  قبل ظهر يوم الإثنين المقبل اجتماعًا مع الفصائل واللجان الشعبية والجمعيات الأهلية الفلسطينية، وذلك لاتخاذ القرارات والتحركات المناسبة بمواجهة الرد الجائر والتقصير الفادح من قبل "الاونروا" على كافة المستويات مما يزيد من معاناة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان جراء هذه السياسة.

وفي بيان له، أكد المكتب أن "التنسيق والتحرك المشترك بين البلدية والجهات الفلسطينية في المخيمات مستمر، على أن يخرج الإجتماع المقرر عقده بالإتفاق على سلسلة من التحركات لوضع حد لسياسة المماطلة والتسويف المتبعة".

وذكر أن "هذا الاجتماع جاء بعد أن عُقد اجتماع في 13 حزيران /يونيو الجاري بين رئيس بلدية الغبيري معن خليل والمديرة العامة لـ"الاونروا" في لبنان الدكتورة دورثي كلاوس انتهى الى تأجيل تنفيذ قرار بلدية الغبيري بوقف نقل النفايات من مخيم صبرا وشاتيلا وبرج البراجنة الى 25 حزيران الجاري شرط:
1. السعي لإيجاد حلول مالية لتغطية كلفة رفع النفايات عن عاتق البلدية
2. زيارة الوفود المشاركة في اجتماع الدول المانحة للإنروا الى مخيم صبرا وشاتيلا والذي سيعقد في بيروت في 21 و 22 حزيران بهدف الإطلاع على المشاكل والواقع الصحي والبيئي وأزمة النفايات.

وأضاف المكتب أن "ما هو غير متوقع حصل في اتصال هاتفي بعد يوم واحد من الاتفاق، حيث تنصلت السيدة كلاوس من كل ما اتفق عليه سابقا ورمت على اللاجئين الفلسطينيين مسؤولية تأمين كلفة رفع النفايات من المخيمات".

المصدر:بيان
التغطية الإخبارية
إصابة فلسطيني واعتقال آخر خلال اقتحام قوات الاحتلال شرقي نابلس
قصف مدفعي متواصل طال مناطق غرب مخيم جباليا ومحيط مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة
لبنان| موسى: لانعكاس الإجماع حول عودة النازحين السوريين على الاستحقاق الرئاسي
بيان هام للقوات المسلحة اليمنية بعد قليل
المقاومة الإسلامية: المُسيَّرات أصابت أهدافها ‏بدقة وأوقعت عددًا من ضباط قيادة كتيبة ‏المدفعية 411 في "جعتون" وجنودها بين قتيلٍ وجريح
المقاومة الإسلامية: المُسيَّرات استهدفت خيم استقرار ومبيت ضباط قيادة كتيبة ‏المدفعية 411 في "جعتون" وجنودها
المقاومة الإسلامية تشنُّ هجومًا جويًا بعددٍ من المُسيَّرات الانقضاضية على المقر المُستحدث لقيادة كتيبة ‏المدفعية 411 في "جعتون"
فلسطين: مدفعية الاحتلال تقصف في محيط مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة
لبنان: 7 جرحى في 7 حوادث خلال الـ24 ساعة الماضية
جيش الاحتلال يُعلن انفجار طائرة مُسيّرة انقضاضية في منطقة "جعتون" بالجليل الغربي