يوميات عدوان نيسان 1996

اتحاد "العطاء" لنقابات التجارة في لبنان: التعرفة الكهربائية تتخطى كل امكانيات المواطنين

اتحاد "العطاء" لنقابات التجارة في لبنان: التعرفة الكهربائية تتخطى كل امكانيات المواطنين

10/06/2023 | 22:08

أصدر اتحاد العطاء لنقابات التجارة في لبنان بيانًا علق فيه على تخفيض التعرفة الكهربائية بنسبة ٢٥ % واعتبر إن تخفيض التعرفة الكهربائية بنسبة ٢٥% لأمر مقبول ولو جاء بعد الارتفاع الجنوني الذي قررته الحكومة.

وأضاف "بناء عليه نناشد من جديد رئيس الحكومة والسادة الوزراء والنواب وكافة المعنيين المبادرة الى تقديم حلول وتخفيضات للتعرفة الكهربائية من رسوم وشطور ، والتي تتخطى كل امكانيات المواطنين من تجار وصغار كسبة ومتضررين من سياسات همايونية وتقف عائقاً كبيراً أمام مواصلة مصالحهم اذ تضع عبئاً مادياً كبيراً على الانتاج والتسويق وترفع من تكلفته ليصبح سلعة تفوق بثمنها قدرة المواطن الشرائية وتجعل البضائع المستوردة في منافسة مع المنتجات والصناعات الوطنية مما يضع أصحاب المصانع والشركات الانتاجية وحتى المؤسسات الصغيرة امام عجز مالي كبير. هذا فضلا عن أن ساعات التغذية قليلة جداً مما يضطرهم الى تأمين البديل من اشتراكات أو المولدات الباهظة التكلفة والطاقة البديلة.

وختم الاتحاد بيانه مناشدًا نقابات التجارة في لبنان المسؤولين في هذا البلد بوضع حد للانهيار الاقتصادي ووضع سياسات إنقاذيه رأفة بما تبقى في هذا الوطن من إمكانيات.

المصدر:بيان
التغطية الإخبارية