طوفان الأقصى

موسكو تعلن أنها ستتخذ القرار بخصوص تمديد صفقة الحبوب بناء على مصلحتها

موسكو تعلن أنها ستتخذ القرار بخصوص تمديد صفقة الحبوب بناء على مصلحتها

10/06/2023 | 16:38

صرح نائب وزير الخارجية الروسية، سيرغي فيرشينين، بعد اختتام محادثات بين روسيا والأمم المتحدة في جنيف أن القرار بشأن تمديد اتفاقية اسطنبول للحبوب سيتم اتخاذه على أساس مصالح روسيا.

وردا على سؤال صحفي حول نية روسيا لتمديد أو عدم تمديد صفقة الحبوب بعد 18 يونيو الجاري قال فيرشينين "أعتقد أنه في كل الظروف يجب علينا الاعتماد على الفهم الدقيق لمصالح الجانب الروسي. هذا ما سنسترشد به".

وأشار إلى أن روسيا لا تزال تشعر بخيبة أمل بسبب عدم تنفيذ مذكرة التفاهم المبرمة مع الأمم المتحدة في إطار "صفقة الحبوب" بشأن تصدير المنتجات الزراعية الروسية.

وأوضح "بحثنا هذه المسائل بشكل مفصل هذه المرة أيضا. يجب القول إن تقييماتنا في حقيقة الأمر لم تتغير. لا يمكن أن نكون راضين من كيفية تنفيذ هذه المذكرة".

وأردف "بالرغم من البيانات التي تسمع بانتظام في العواصم الغربية - واشنطن ولندن وبروكسل- فإن الحواجز موجودة في طريق صادراتنا، كما نواصل مواجهة مشاكل من حيث المعاملات والحصول على قطع الغيار والتأمين وإعادة التأمين على البضائع الروسية على متن السفن الروسية عند استدعاء الموانئ الأوروبية. في الجوهر، نؤكد أن هذا الجزء من اتفاقية اسطنبول التي تم توقيعها في يوليو الماضي، لم يتم تنفيذه. بطبيعة الحال، لا يمكننا التنازل عن مصالحنا هنا".

المصدر:روسيا اليوم
التغطية الإخبارية
الجماعة الإسلامية في لبنان تزفّ الشهيدين القائدين مصعب وبلال خلف اللذين ارتقيا بغارة صهيونية غادرة استهدفتهما في البقاع الغربي
المقاومة الإسلامية قصفت موقع حبوشيت ومقر ‏قيادة لواء حرمون 810 بعشرات صواريخ الكاتيوشا ردًّا على الإغتيال الجبان على طريق ‏السريرة
إعلام العدو: إطلاق نحو 30 صاروخًا من لبنان تجاه منطقة جبل الشيخ
فرنسا: توقف التعليم في كلية العلوم السياسية بباريس بسبب تصاعد الاحتجاجات المنددة بحرب غزة
"يديعوت أحرونوت": الخطر الأكبر الذي يواجه الجهاز الأمني "الإسرائيلي" هو التعيينات القادمة التي ستتم على يد الحكومة الفاشلة
إعلام العدو: إطلاق صلية صاروخية من لبنان تجاه شمال الجولان
فلسطين: 5 إصابات بقصف الإحتلال لأرض زراعية في مخيم النصيرات 
سرايا القدس - كتيبة جنين: استهداف حاجز سالم العسكري بوابل كثيف من الرصاص
فرنسا: تظاهرة حاشدة أمام معهد العلوم السياسية في باريس للمطالبة بوقف الحرب على غزة 
إيران| کنعاني: المسؤولون الأميركيون لا يتمتعون بكفاءة أخلاقية للتعليق على حقوق الإنسان