طوفان الأقصى

"المسار الثوري": لأوسع تحالف لإسناد المقاومة الفلسطينية

"المسار الثوري": لأوسع تحالف لإسناد المقاومة الفلسطينية

06/06/2023 | 16:47

 

دعا عضو الهيئة التنفيذية في حركة "المسار الثوري البديل" خالد بركات إلى بناء "أوسع تحالف عربي وإسلامي وأممي من أجل إسناد المقاومة في فلسطين ولبنان باعتبارها رأس حربة معسكر المقاومة العربية والإسلامية ونقل شعار وحدة الساحات من الحيّز النظري والتبشيري إلى الحيّز النضالي والسياسي والجماهيري". 

وقال بركات في لقاء خاص بمناسبة ذكرى رحيل القائد الوطني الكبير د. رمضان عبد الله شلّح "المطلوب منّا هو الإستعداد الجاد لإستحقاقات ومهمات المرحلة، ففي 13 أيلول 2023 سنكون أمام 30 عامًا على توقيع إتفاق "أوسلو" الخياني في واشنطن (أيلول 1993) ولا تزال سلطة الحكم الذاتي تواصل سياسة التخريب والفساد والقمع، فهذا النهج التدميري العبثي لم نحصد منه إلاّ التفكك والشرذمة". 

وأشار بركات إلى ضرورة "تكريس نهج القادة الشهداء الذين أسسوا إلى الطريق الثوري البديل في الساحة الفلسطينية من أجل العودة والتحرير وفي مقدمهم القائد الوطني الكبير رمضان عبد الله شلّح الذي ظل وفيًّا لفكر ومواقف أخيه الشهيد المؤسس فتحي الشقاقي وتحت قيادته إنتقلت "حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين" لتصبح قوة جهادية وسياسية وجماهيرية يحسب لها العدو الصهيوني ألف حساب". 

وشدد بركات على ضرورة تعزيز وحدة قوى وحركات المقاومة الفلسطينية ومغادرة سياسة الإنتظار السلبي من خلال تأسيس جبهة وطنية موحدة كجزء لا يتجزأ من وحدة الجبهات والساحات في الوطن العربي لمواجهة الكيان الصهيوني وحلفائه وقوى التطبيع، والإنتقال إلى مرحلة نضالية جديدة بقيادة المقاومة التي نعتبرها الممثل الشرعي الوحيد لشعبنا ونضاله التحرري".

المصدر:بيان
التغطية الإخبارية
فلسطين المحتلة: عشرات المتظاهرين يغلقون شارع أيالون في "تل أبيب"
إعلام العدو: مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين في "تل أبيب" بعد تنظيم الألاف تظاهرة للمطالبة بعقد صفقة تبادل للأسرى
لبنان: قوى الأمن في المطار أحبطت محاولة تهريب كمية كبيرة من الحشيشة
جامعة أريزونا: إلقاء القبض على 69 شخصا بتهمة التعدي على ممتلكات الغير بعد نصبهم خياما دون تصريح
مجلس الأمن قلق إزاء التوتر المتزايد والعمليات العسكرية حول الفاشر بشمال دارفور بالسودان
لبنان| العميد حمدان لجعجع: بدأت ألف باء إجرام "القوات" ‏بذبح أهلنا الفلسطينيين على هويات اللاجئين الزرقاء
المنار: 14 جريحًا مدنيًّا على الأقل جرّاء العدوان الصهيوني على بلدة صربين في جنوب لبنان
"الوكالة الوطنية": ستة جرحى بالغارة على صربين
المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: 14 ألف حالة مرضية خلال الأسبوع الماضي في القطاع مرتبطة بالأوضاع البيئية
المدرسة اللبنانية في كنشاسا تفوز بجائزتين في مباراة العلوم التي نظمتها الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث