يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان| لقاء الأحزاب: تأكيد على استمرار وتصاعد المقاومة والإنتفاضة

لبنان| لقاء الأحزاب: تأكيد على استمرار وتصاعد المقاومة والإنتفاضة

01/06/2023 | 20:47

 

عقدت هيئة تنسيق لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية وتحالف القوى الفلسطينية اجتماعاً استثنائياً في مقر حركة المقاومة الإسلامية حماس في بيروت اليوم الخميس 1 حزيران 2023، حيث تم التباحث بالتطورات والمستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية والأوضاع المحلية والإقليمية، بما فيها أوضاع الشعب الفلسطيني في كافة المخيمات والتجمعات في لبنان، وأصدر المجتمعون في ختام الإجتماع البيان التالي:

1- توجه المجتمعون بآيات العزاء والاعتزاز والتبريكات للشعب الفلسطيني الصابر الصامد ومقاومته الباسلة في معركة "ثأر الأحرار"، بما حققته من إنجازات وفرض شروط ومعادلات جديدة في مواجهة العدو الصهيوني، وإجباره على انكفاء جيشه وفرض حالة الهلع والرعب على مستوطنيه على مساحة أرض فلسطين التاريخية، مؤكدين على استمرار وتصاعد المقاومة والإنتفاضة، من خلال الوحدة العملية للشعب والمقاومة، والتكامل الميداني من خلال غرفة العمليات المشتركة، إضافة إلى التنسيق الدائم مع محور المقاومة.

2- حيّا المجتمعون وحدة الصف الفلسطيني في داخل الوطن المحتل وخارجه في مواجهة الإحتلال الصهيوني، وإسقاط كافة المشاريع التصفوية والاستسلامية، وتحقيق المزيد من الإنتصارات على طريق التحرير والعودة إلى فلسطين، كل فلسطين من نهرها إلى بحرها، وإقامة الدولة الفلسطينية على كامل التراب الوطني والقدس عاصمتها الأبدية.

3- أدان المجتمعون الإعتداء الصهيوني باغتيال خمسة مقاومين في صفوف الجبهة الشعبية- القيادة العامة في بلدة قوسايا البقاعية، حيث حاول العدو واهماً أن يرمم صورة ردعه التي تآكلت بفعل تضحيات الشعب الفلسطيني وبطولاته وانتصاراته في معارك سيف القدس ووحدة الساحات وثأر الأحرار.

4- شدّد المجتمعون على التضامن مع الأسرى والمعتقلين الأبطال في فلسطين، على صمودعم وتصديهم المستمر في مواجهة الإحتلال الصهيوني وكسر إرادته ونيل حريتهم، مؤكدين على إطلاق حملة عربية ودولية واسعة نصرة للأسرى والمعتقلين في السجون الصهيونية، والمطالبة بالإفراج عن جثمان القائد الشهيد الشيخ خضر عدنان من حركة الجهاد الإسلامي.

5- أمل المجتمعون بخروج لبنان من أزمته الإقتصادية متمنين تعافيه من محنته، والبدء بالسير على طريق التقدم والازدهار، وأن ينعم بالأمن والإستقرار، لما فيه خير شعبه.

6- أشاد المجتمعون بالعلاقات الأخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني، وخاصة في ظل الأوضاع الراهنة، آملين تجاوز كافة الأزمات وفي مقدمها حفظ أمن واستقرار المخيمات وجوارها.

المصدر:بيان
التغطية الإخبارية
لبنان| نقيب مستوردي المواد الغذائية: لا خشية من نقص الإمداد طالما أن المرافئ تعمل بطريقة طبيعية
الوكالة الدولية للطاقة الذرية: نؤكد عدم وقوع أضرار في المواقع النووية الإيرانية ونتابع الوضع من كثب
لبنان: وفد من حزب الله قدم التعازي للنائب السابقة بهية الحريري بوفاة زوجها 
المدير العام لوزارة الإقتصاد: مخزون الغذاء والمحروقات يكفينا لأكثر من شهر
إعلام العدو: إذا صح الهجوم الإسرائيلي على إيران فإنها ضربة نُفذت بهذا الشكل كي تنهي "إسرائيل" الحدث
الخارجية السعودية: المملكة تأسف لفشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة
"يديعوت أحرونوت": وضع المنظومات الدفاعية "الإسرائيلية" في حالة تأهب قصوى
الطيران المدني الإيراني: إزالة القيود المفروضة على المطارات والسماح لشركات الطيران بتنفيذ رحلات مجدولة
العلاقات العامة في شركة مطارات إيران: عودة حركة جميع رحلات الطيران إلى طبيعتها في مطار "مهرآباد" بطهران
إيران| "إيرنا": أنظمة الدفاع الجوية لم تطلق أي صاروخ في اتجاه المسيّرات الصغيرة



 

خبر عاجل