يوميات عدوان نيسان 1996

برلمانية أوروبية تدعو لإزالة الخطوط الحمراء في توريد الأسلحة إلى أوكرانيا

برلمانية أوروبية تدعو لإزالة الخطوط الحمراء في توريد الأسلحة إلى أوكرانيا

30/05/2023 | 19:43

صرحت عضو البرلمان الأوروبي، ناتالي لوازو، بأن تحديد الاتحاد الأوروبي لخطوط حمراء في توريد الأسلحة إلى أوكرانيا كان خاطئا.

وقالت البرلمانية خلال مؤتمر الأمن الدولي Globsec في براتيسلافا: "ما كنا مخطئين بشأنه هو تحديد خطوط حمراء، والتي لا ينبغي أن تكون خطوطا حمراء. لقد ميزنا بين الأسلحة الدفاعية والأسلحة الهجومية، والأسلحة الثقيلة والخفيفة. ولكن عندما تتعرض للهجوم، تكون جميع الأسلحة دفاعية. كيف لا يمكننا فهم هذا؟ أخيرا، قررنا أننا سنستمع إلى شركائنا الأوكرانيين ونستجيب لطلباتهم بمساعدة الأسلحة التي ننتجها".

وأشارت لوازو، إلى أن إجمالي المساعدات المقدمة لأوكرانيا من دول ومنظمات الاتحاد الأوروبي بلغت 16 مليار يورو، ولكن "هناك المزيد مما يتعين القيام به".

وأضافت السياسية الفرنسية: "نحتاج إلى زيادة دعمنا في الوقت الحالي. كنا بطيئين في تسليم المقاتلات. كان هذا أيضا خطا أحمر لكنه لم يعد كذلك".

وفي الوقت نفسه، أشارت إلى أن زيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا يمثل مشكلة بالنسبة للاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وبريطانيا، لأنهم "يواجهون جميعا نفس التحدي: إنتاج الذخيرة والمعدات العسكرية".

وأضافت لوازو: "لم نتوقع صراعا شديد الحدة يستمر أكثر من عام. هذا فشل جماعي في التوقعات. الآن نحن ملتزمون بزيادة الإنتاج العسكري".

وسبق أن أرسلت روسيا مذكرة إلى دول "الناتو" بسبب إمداد أوكرانيا بالأسلحة. وأشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا للجيش الروسيـ مؤكدا أن دول الناتو "تلعب بالنار" بتزويد أوكرانيا بالسلاح.

وذكر لافروف أيضا، أن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي متورطان بشكل مباشر في الصراع في أوكرانيا، "بما في ذلك ليس فقط توريد الأسلحة، ولكن أيضا تدريب القوات.. في بريطانيا وألمانيا وإيطاليا ودول أخرى."

المصدر:روسيا اليوم
التغطية الإخبارية
أ ف ب: الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أربعة مستوطنين في الضفة الغربية
الأردن: مظاهرة حاشدة في محيط سفارة الاحتلال بالعاصمة عمّان دعمًا للمقاومة ونصرةً لغزة
فرنسا: الشرطة الفرنسية تعتقل مقتحم القنصلية الإيرانية في باريس
فرنسا| "أ.ف.ب": الشرطة الفرنسية تقتحم قنصلية إيران بباريس بناء على طلبها بعد رصد رجل يدخل إليها حاملًا قنبلة يدوية أو سترة ناسفة
سرايا القدس- كتيبة طولكرم: نخوض عمليات مواجهة واسعة على كافة محاور الاشتباك ونحقق الإصابات المباشرة في صفوف العدو
رويترز عن الشرطة الفرنسية: فرض طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس ونشر قوات خاصة
بيان مسيرات اليمن: نؤكد موقفنا الثابت بمواجهة الظلم والوقوف إلى جانب المستضعفين في غزة والأراضي الفلسطينية ونشيد بعمليات المقاومة في فلسطين ولبنان والعراق
كتائب شهداء الأقصى- طولكرم: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود العدو في مخيّم نور شمس ونحقق إصابات مباشرة في صفوفهم
منسق عام جبهة العمل الإسلامي يلتقي شيخ عقل الطائفة الموحدين الدروز 
المقاومة الإسلامية تزف الشهيد على طريق القدس محمد حسن السيد عبد المحسن فضل الله "أبو هادي"