السفير الياباني في لبنان يفتتح المختبر الطبي في مستوصف الاتحاد النسائي التقدمي في ضهر الاحمر

السفير الياباني في لبنان يفتتح المختبر الطبي في مستوصف الاتحاد النسائي التقدمي في ضهر الاحمر

28/04/2023 | 17:12

رعى السفير الياباني في لبنان ماغوشي ماسايوكي وبحضور عضو كتلة اللقاء الديمقراطي النائب وائل أبو فاعور  حفل افتتاح المختبر الطبي للمستوصف الخيري التابع لجمعية الاتحاد النسائي التقدمي ضمن المشروع المشترك مع وزارة الشؤون الاجتماعية في مركز ضهر الاحمر في قضاء راشيا.
حضر حفل الافتتاح الذي أقيم في قاعة مركز فايز بحمد الاجتماعي، نواب ووزراء سابقون،  قائمقام راشيا نبيل المصري ممثلا محافظ البقاع القاضي كمال ابو جودة، وفعاليات اجتماعية وثقافية وتربوية،  وفريق عمل المستوصف الخيري وحشد من الحضور.
 السفير الياباني في لبنان ماغوشي ماسايوكي قال في كلمته:" إنه لمن دواعي سروري أن احتفل معكم اليوم بهذا المشروع الحيوي الذي دعمته اليابان في مستوصف الاتحاد النسائي التقدمي في ضهر الأحمر.
وتابع:" قامت اليابان بتزويد مختبر المركز بمجموعة من المعدات المتطورة في إطار برنامج المساعدات الأهلية لمشاريع الأمن البشري، مما يمكّن المرضى الأكثر حرماناً من الحصول على خدمات فحص الدم بتكاليف معقولة.
وأضاف "للأسف، دفعت الأزمات الاجتماعية والاقتصادية المتتالية التي يواجهها لبنان عددًا كبيرًا من السكان إلى اللجوء إلى إهمال احتياجاتهم الصحية بسبب الصعوبات المالية. في الواقع، أصبح الوصول إلى الرعاية الصحية يشكّل تحديًا في لبنان، وبات يتحول تدريجياً إلى حاجز لتحقيق الأمن الصحي المحلي، لا سيما في المناطق الريفية والمهمشة.
وقال:" لدى اليابان اعتقاد راسخ بأن مسار العمل المستقبلي في لبنان يجب أن يركّز على الاستثمار في الرعاية الصحية الأولية الوقائية وتقريب خدماتها من الناس لكي يخضعوا لفحوص دورية مما يُساعد على الكشف المبكر عن الأمراض. هذا الأمر سيترجم بالتأكيد إلى انخفاض الاعتماد على خدمات الاستشفاء المكلفة، وتقليص ميزانية الدولة الصحية، وتعزيز جودة حياة المجتمعات بشكل عام.
واضاف" انا على ثقة أن هذا المشروع الذي نحتفل به اليوم سيشكل خطوة إلى الامام للدفع في هذا الاتجاه. 
وتابع :" تجدّد حكومة اليابان تضامنها مع لبنان وشعبه خلال هذه المرحلة الحاسمة، ستواصل اليابان دعم لبنان استجابة لاحتياجات البلاد الأكثر إلحاحًا من خلال دعم الجهود الإنسانية والتنموية المستمرة لتحقيق تعافي لبنان.
وختم :" أودُ أن أغتنمَ الفرصة للتأكيدِ على التزامِ اليابان، شعباً وحكومةً، بدعم الحكومة اللبنانية وشعبِها، فنحن نعملُ معكم، أصدقائَنا وشركائَنا في الحكومةِ والمؤسسات الأهلية والبلديات والقطاع الخاص بشكلٍ مُستمر ويَومي مِن أجلِ الوصولِ إلى تَطوير الاقتصاد ومواصلة بناء جسور التعاون وتعزيز الصَّداقةِ اليابانية اللبنانية من خلال العمل المشترك بيننا. 

المصدر:مراسل العهد