يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان: وقفة تضامنية لنقابات حزب الله في مخيم الجليل لمناسبة يوم الأرض

لبنان: وقفة تضامنية لنقابات حزب الله في مخيم الجليل لمناسبة يوم الأرض

01/04/2023 | 16:48

نفذ قسم النقابات والعمال في "حزب الله" في البقاع وقفة تضامنية مع الفصائل الفلسطينية في مخيم الجليل الفلسطيني في بعلبك، لمناسبة "يوم الأرض"، بمشاركة مسؤول القسم شفيق شحادة، معاونه يحيى شريف، وعدد من المسؤولين والرؤساء النقابيين في البقاع.
 
وأكد شحادة عن "تضامن وحدة نقابات وعمال حزب الله مع الشعب الفلسطيني في مواجهة قوات الاحتلال الصهيوني، ومع كل حركات وفصائل المقاومة الفلسطينية في نضالها لتحرير فلسطين والقدس".

ولفت إلى أنّ "هذه الوقفة التضامنية هي للتأكيد بأننا دائمًا نقف مع إخواننا في الفصائل الفلسطينية في خندق واحد وضمن جبهة واحدة، نصرة لقضيتنا المركزية القضية الفلسطينة، وإن شاء الله سيكون النصر حليفنا".

من جهته، تحدث مسؤول "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة" في منطقة البقاع سميح أحمد، فقال: "نلتقي معًا في شهر رمضان المبارك هذا الشهر الكريم، شهر الانتصارات، لنرحب بجميع مسؤولي وممثلي النقابات العمالية في حزب الله وفي البقاع، الذين أرادوا التعبير عن تضامنهم في يوم الأرض، وهذه الوقفة إن عبرت عن شيء، فهي تعبر عن استمرار دعم حزب الله منذ انطلاقته عام 1982 للقضية الفلسطينية، حيث رفع منذ البداية شعار تحرير فلسطين والقدس، والإمام الخميني بعد انتصار الثورة الإسلامية المباركة في إيران، رفع شعار اليوم طهران وغدًا فلسطين والقدس".

لبنان: وقفة تضامنية لنقابات حزب الله في مخيم الجليل لمناسبة يوم الأرض

وتابع: "نحن في المقاومة الفلسطينية والأخوة في المقاومة الإسلامية معا على طريق تحرير فلسطين من بحرها إلى نهرها ومن شمالها إلى جنوبها، وهذا التحالف المعمد بالدم، إنما يعبر عن موقف هذه الفصائل بأن فلسطين لن تحرر بالمفاوضات والتطبيع، وإنما تحرر بالقوة".

وتحدث شريف باسم قسم النقابات والعمال في "حزب الله" في البقاع، فقال: "ذكرى يوم الأرض بمثابة حافز لإعداد القوة لتحرير الأرض المغتصبة، فطريق المقاومة وحده هو الذي يعيد الأرض ويسترجع الكرامة".

وقدم شحادة درعًا للفصائل الفلسطينية باسم قسم نقابات وعمال "حزب الله" في البقاع.

المصدر:مراسل العهد
التغطية الإخبارية