موقع طوفان الأقصى

لبنان| اتحاد نقابات العمال والمستخدمين: المجتمع الدولي يتجاهل الكارثة ويكيل بمكيالين

لبنان| اتحاد نقابات العمال والمستخدمين: المجتمع الدولي يتجاهل الكارثة ويكيل بمكيالين

09/02/2023 | 12:43

أعلن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان (FENASOL) دعمه وتضامنه "مع سوريا وشعبها في مواجهة الزلزال المدمر الذي تعرضت له وخلف آلاف الضحايا والجرحى وعشرات الآلاف من المشردين الذين تهدمت وتصدعت منازلهم، وما تزال أعمال الإنتشال والإنقاذ والبحث عن ناجين مستمرة"، مضيفًا أن "كل ذلك يجري في ظل نقص حاد في المعدات والتجهيزات والمواد الطبية والغذائية والإيوائية، نتيجة الحصار الجائر الذي يفرضه قانون قيصر عليها وعلى شعبها".
 
وفي بيان له، أشار الاتحاد الى أن المجتمعين "ناشدوا كل المنظمات الانسانية والطبية والاتحادات النقابية والشعبية والشبابية والنسائية في لبنان وفي العالم العربي والعالمي الى إعلاء الصوت عاليا، والدعوة الى رفع الحصار عن سوريا وعن شعبها، وإلى الضغط على دولها لارسال المساعدات العاجلة من مواد الإغاثة ومعدات الانقاذ ورفع الأنقاض والى إرسال المستلزمات الطبية للمستشفيات في سوريا التي تعاني من نقص حاد نتيجة الحصار الظالم عليها وعلى شعبها".

وقال: "من المؤسف أن نرى المجتمع الدولي الذي يدعي الديمقراطية والإنسانية كيف يكيل بمكيالين حتى على مستوى الكوارث الطبيعية والإنسانية. وها نحن اليوم نراه كيف يتجاهل هول الكارثة الزلزالية غير المسبوقة وتداعياتها على الشعب السوري الشقيق، ولم يبادر إلى رفع الحصار عنها وعن شعبها المنكوب وإلى تقديم المساعدات اللازمة باستثناء بعض الدول التي بادرت واستجابت لنداءات الإستغاثة. وخرقت الحصار ولم تبال بقانون قيصر. والى هؤلاء، نتوجه بكل تحيات التقدير لتضامنهم ولوقوفهم الى جانب سوريا وشعبها في مواجهة الزلزال المدمر وتداعياته. كما نتوجه بالتحية الى لبنان الرسمي الذي فتح موانئه البحرية ومطار بيروت لتسهيل وصول المساعدات الى الشعب السوري، وتحية إلى كل القوى والمنظمات الانسانية والطبية والشبابية اللبنانية الذين توجهوا إلى سوريا للمشاركة في رفع الانقاض وانتشال الضحايا ومعالجة الجرحى. ونشد على اياديهم".

وتوجه الاتحاد بـ"خالص المواساة للشعب التركي، ولأهل ضحايا الزلزال المدمر في تركيا، وبالشفاء العاجل لكل الجرحى والمصابين"، معلنًا "وقوفنا وتضامننا مع تركيا وشعبها لتخطي هذه المأساة الانسانية الكبرى".

المصدر:الوكالة الوطنية للإعلام
التغطية الإخبارية
إعلام العدو: ارتفاع عدد الإصابات باستهداف موقع كرم أبو سالم إلى 10 إصابات من بينهم 4 بجروح حرجة
لبنان| المفتي قبلان: مصلحة لبنان تحتاج لشجاعة وطنية بعيدًا عن زواريب الاستثمار السياسي والارتباطات الخارجية
فلسطين المحتلة: طيران الاحتلال يشن غارة تستهدف حي السلام شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة
إعلام العدو: مقتل جنديين "إسرائيليين" على الأقل وإصابة عدد آخر بحالة خطيرة جراء سقوط صواريخ على منطقة كرم أبو سالم بغلاف غزة
فلسطين المحتلة| المجلس الإقليمي في "أشكول" قرب غزة: مصابون في انفجار صواريخ قرب منشأة عسكرية "إسرائيلية"
إعلام العدو: الحدث في كرم أبو سالم خطير وهناك حظر نشر على معلومات عن موقع سقوط القذائف والمصابين
إعلام العدو: الجيش "الإسرائيلي" استدعى مروحيات لموقع كرم أبو سالم لإجلاء المصابين بعد تعرضه لقصف بالصواريخ
كتائب القسام تقصف بالاشتراك مع سرايا القدس القوات الصهيونية المتموضعة في محور "نتساريم"  بصواريخ الـ"107" قصيرة المدى
سرايا القدس: قصفنا بقذائف الهاون تموضعًا لجنود العدو بمحيط منطقة البيدر عند شارع الرشيد غرب مدينة غزة
هنية: حماس ما زالت حريصة على التوصل لتفاق شامل ومترابط المراحل ينهي العدوان ويضمن الانسحاب ويحقق صفقة تبادل جدية للأسرى