طوفان الأقصى

لبنان| الشيخ ياسين: التوافق لا بديل عنه لبقاء لبنان

لبنان| الشيخ ياسين: التوافق لا بديل عنه لبقاء لبنان

30/01/2023 | 12:14

رأى رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها الشيخ علي ياسين العاملي أن "هناك مسافة كبيرة فاصلة بين الشعب والمسؤولين"، مؤكدًا أنه "فيما يخوض الشعب معركة الحصار والجوع، هناك معركة أشد يخوضها المسؤولون على كرسي بات غير معلوم بقاؤه في هذا الإنهيار".

وتابع أن محاولات بعض السفارات عبر أتباعها في الداخل خلق ظروف في الشارع أو نشر أوهام عبر بعض الإعلام لإنتاج رئيس وفق مصالحهم لن تفلح، فلبنان بقوته الثلاثية لم يعد دولة منفذة بل دولة قادرة، مشددين على ضرورة التوافق الذي لا بديل عنه لبقاء لبنان.

وأضاف: "نشد على يد القوى الأمنية كافة التي تدافع عن أمن وإستقرار لبنان، مؤكدين ضرورة حمايتها من التوظيفات السياسية التي لم تتدخل في مؤسسة إلا وأفسدتها، ومشددين على ضرورة تكامل دور القضاء مع القوى الأمنية وإبتعاد كل من له مسؤولية في الدولة عن الإعلام، لأن المواطن لم يعد يحتمل الإستعراضات المشبوهة".

وقال "إننا نشيد بالعمليات البطولية الإستشهادية التي يقوم بها الشباب الفلسطيني في الضفة الغربية والتي أوجعت الكيان الصهيوني لدرجة أن المطبعين صرخوا ألما منها".

وختم الشيخ ياسين،مدينًا الإعتداء الإرهابي على الجمهورية الاسلامية في ايران، والذي يأتي نتيجة عجز المشروع الصهيوأميركي عن إيقاف دور الجمهورية الاسلامية في دعمها للمستضعفين والأحرار في العالم.

المصدر:الوكالة الوطنية للإعلام