وفد من تجمع العلماء زار سفارة الصين

 

زار وفد من "تجمع العلماء المسلمين" برئاسة مسؤول العلاقات الخارجية الشيخ ماهر مزهر سفارة الصين، حيث كان في استقبالهم السفير وانغ كيجيان.
وقال مزهر بعد اللقاء: "كان اللقاء مناسبة لجولة أفق سياسية في شأن السياسة الدولية والدور الصيني الرائد والمميز. وشرحنا ظروف تأسيس تجمع العلماء المسلمين والأهداف التي يسعى إلى تحقيقها وبخاصة مسألة الوحدة الإسلامية كمقدمة للوحدة الوطنية، ودعم المقاومة في تحرير ما تبقى من أراض لبنانية محتلة في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، وتأييد المقاومة في فلسطين المحتلة حتى تحرير كل التراب الفلسطيني. كما وأكدنا حرص التجمع على علاقة مميزة مع الصين حكومة وشعبا، وأن تقوم الصين بدعم قضايا أمتنا وبخاصة القضية الفلسطينية، وما تتعرض له سوريا من حرب كونية، شاكرين في هذا المجال للدعم الذي وفرته الصين في هذا المجال في مجلس الأمن واستعمالها حق النقض الفيتو أكثر من مرة كي لا تستطيع الولايات المتحدة الأميركية تمرير قرارات ضد المستضعفين في البلدين".
وأضاف: "أطلعنا السفير على أحوال المسلمين في الصين وما تقدمه الدولة لهم على صعيد حرية الممارسة الدينية، وضمان حرية المعتقد، واستعداد الصين لفتح قنوات التواصل معهم لكل من يرغب في ذلك من الجمعيات المهتمة وبخاصة تجمع العلماء المسلمين".

المصدر:الوكالة الوطنية
58 قراءة | 18/04/2019