لجنة الاشغال اقرت 3 مشاريع قوانين لاتفاقيات قروض للصرف الصحي وتطوير الطرق الرئيسية والنقل العام

18/12/2018 | 17:37

 عقدت لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، جلسة، برئاسة رئيس اللجنة النائب نزيه نجم وحضور المقرر النائب حكمت ديب، وعدد من النواب، ورئيس مجلس الانماء والاعمار، رئيسة ادارة التمويل، ممثل عن وزارة الخارجية والمغتربين، وممثل عن وزارة المالية.

   لجنة الاشغال اقرت 3 مشاريع قوانين لاتفاقيات قروض للصرف الصحي وتطوير الطرق الرئيسية والنقل العام

حيث اقرت اللجنة مشاريع القوانين المحالة واقرت ثلاثة مشاريع قوانين وهي:

اولاً :مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 3924 الرامي الى طلب الموافقة على ابرام اتفاقية قرض بين الجمهورية اللبنانية والوكالة الفرنسية للتنمية لتمويل مشروع الصرف الصحي الرائد في وادي قاديشا والبالغ 34 مليون دولار.

ثانياً : مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 3923 الرامي الى طلب الموافقة على ابرام اتفاقية قرض بين الجمهورية اللبنانية والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي للمساهمة في تمويل مشروع تطوير الطرق الرئيسية والبالغ 56 مليار دينار كويتي اي ما يعادل 187 مليون دولار في منطقة الشمال وذوق مصبح وجعيتا.

ثالثاً: مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 3925 الرامي الى الموافقة على ابرام اتفاقية قرض واتفاقية تنفيذية بين الجمهورية اللبنانية والبنك الدولي للانشاء والتعمير، مشروع النقل العام لمنطقة بيروت الكبرى من طبرجا الى الكرنيتنا مع خطوط داخل مدنية بيروت والبالغة قيمته 295 مليون دولار ويتضمن ايضا 69 مليونا و800 الف دولار هبة.

 

المصدر:الوكالة
التغطية الإخبارية
جيش الاحتلال يُقرّ بإصابة 15 عسكريًا خلال 24 ساعة بينهم 11 أصيبوا في معارك غزة
كتائب الشهيد أبو علي مصطفى: اشتبكنا مع قوّة صهيونية خاصّة بمخيم جباليا وأوقعنا أفرادها بين قتيل وجريح
فلسطين المحتلة: مصابون في قصف بمسيّرة "إسرائيلية" استهدف محيط مستشفى الكويت وسط مدينة رفح
لبنان: لجنة الأشغال اطلعت على وضع مؤسسسات المياه وخطة الطوارئ المقترحة لفصل الصيف
إعلام العدو: صفارات الإنذار تدوي في "كريات شمونة" ومحيطها خشية تسلل طائرات مسيّرة
البحرين| الرئيس العراقي بالقمة العربية: ما يفعله الكيان الصهيوني إبادة جماعية والعراق يُجدد دعمه للبنان للوصول للاستقرار السياسي والاقتصادي
لبنان: "الريجي" ضبطت منتجات تبغية مهربة ومزورة
كتائب القسام تستهدف مقر القيادة والسيطرة للعدو في محيط موقع كرم أبو سالم شرق مدينة رفح جنوب القطاع برشقة صاروخية من "عيار 107"
القسام: اشتبكنا وسرايا القدس مع قوة صهيونية خاصة في مخيم جباليا وأوقعنا أفرادها بين قتيل وجريح
البحرين| رئيس جيبوتي: الكيان الصهيوني يرتكب أبشع الجرائم ضد الشعب الفلسطيني وعلى عاتقنا مسؤولية كبيرة لوقف الإبادة الجماعية



 

خبر عاجل