jenen

لبنان: فرعية لجنة الإدارة المكلّفة درس اقتراحات قوانين القضاء الاداري أقرّت مادتين 

لبنان: فرعية لجنة الإدارة المكلّفة درس اقتراحات قوانين القضاء الاداري أقرّت مادتين 

07/12/2022 | 17:40


 
عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الإدارة والعدل والمكلّفة درس اقتراحات القوانين المتعلقة بالقضاء الإداري جلسة برئاسة رئيسها النائب جورج عقيص، وحضور النائبين حسين الحاج حسن وحليمة قعقور.

كما حضر عن مجلس شورى الدولة القاضي سميح مدّاح، عن وزارة العدل القاضية ندين رزق، عن "نادي قضاة لبنان" رئيسه القاضي فيصل مكي والقاضي جوزيف تامر.

وأشار بيان على الاثر،  الى أن "اللجنة تابعت مناقشة مواد الاقتراحات، ولدى استفسار السادة اعضاء اللجنة عن سبب عدم حضور بعض السادة القضاة ممثلي نادي قضاة لبنان والذين هم من القضاة الاداريين، تبين أن رئيس مجلس شورى الدولة طلب إليهم عدم حضور جلسات اللجنة رغم أنهم يمثلون النادي المذكور وعادة ما تأتي آراؤهم معبرة عن النادي وليس عن مجلس شورى الدولة. واعتبر السادة أعضاء اللجنة أن اعضاء نادي القضاة كثيرا ما ابدوا دراسات قيمة وملاحظات موضوعية. وقد كلفت اللجنة ممثل مجلس شورى الدولة نقل رأي اللجنة لجهة عودة القضاة المعنيين الى متابعة جلساتها".

ولفت البيان الى أن "اللجنة تابعت درس احكام المادة 6 من الاقتراح والمتعلقة بالترشح وانتخاب أعضاء المجلس الاعلى للقضاء الاداري (مكتب مجلس شورى الدولة) فأقرتها بعد ان ادخلت مجموعة من التعديلات على بنودها. كما تناولت المواد المتعلقة بعملية الانتخاب وحالات الشغور، وأقرتها معدلة، والمواد المتعلقة بسرية المذاكرة. ورفعت الجلسة على ان تتابع اللجنة عملها في الجلسة التالية".

المصدر:الوكالة الوطنية
التغطية الإخبارية
عبد اللهيان: العمليات الفلسطينية تأتي ردًا على جرائم الاحتلال الصهيوني
لبنان| المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى يدين تفجير بيشاور: لاجتثاث الإرهاب التكفيري من جذوره
ماكرون: تزويد أوكرانيا بطائرات مقاتلة "أمر غير مستبعد"
لجنة عائلات مخيم شعفاط وعناتا بالقدس تدعو للعصيان المدني غدًا للوقوف ضد قرارات الاحتلال 
لبنان|حمية لمديرية الطرق: ضرورة المتابعة المستمرة لتأمين السلامة العامة
فلسطينيون يتصدون لمحاولة هجوم المستوطنين على بلدة ترمسعيا شمال رام الله
"عرين الأسود": ندعو أبناء شعبنا الفلسطيني للتسلّح فوراً بكلّ ما ملكت أيمانكم 
'عرين الأسود': ليعلم الصهاينة بأن أرض اللبن والعسل كما يدّعون ستكون دمًا وشظايا لحمٍ مُتَطاير
أبو أحمد فؤاد لـ "العهد": هناك غرفة عمليات مشتركة تشارك فيها كل فصائل المقاومة ولديها خطة عمل واستعداد عالٍ للمواجهة والقيام بواجبها عند الضرورة
أبو أحمد فؤاد لـ "العهد": الظروف مناسبة لأن يجمع الشعب الفلسطيني كل طاقاته وقدراته إضافة لمقاومته، ونحن نستند إلى محور مقاومة قوي وفاعل سيقوم بواجبه عند الحاجة