طوفان الأقصى

لبنان: منفذية الطلبة الجامعيين في 'القومي' احتفلت بتأسيس الحزب

لبنان: منفذية الطلبة الجامعيين في 'القومي' احتفلت بتأسيس الحزب

05/12/2022 | 17:18

أقامت منفذية الطلبة الجامعيين في بيروت في الحزب "السوري القومي الاجتماعي" احتفالاً بعيد تأسيس الحزب في قاعة الشهيد خالد علوان، بحضور نائب رئيس الحزب وائل الحسنية وعدد من المسوؤلين الحزبيين. 

كما حضر مقرر "الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمّة" الدكتور ناصر حيدر، مسؤول المكتب التربوي في حزب "التوحيد العربي" بشار شعبان، معاون مسؤول الملف الشبابي في التعبئة التربوية لحزب الله قاسم حيدر والمسؤول الطلابي في مجمع الحدث الجامعي طارق فخري، ممثل مصلحة شباب زواريان في حزب الطاشناق غارين بوياجيان، ممثل شباب جمعية المشاريع الخيرية محمد عويضة، مسؤولة اتحاد طلبة سورية في لبنان رشا فاضل، وحشد من الطلبة القوميين.

وفي كلمةٍ له، قال الحسنية: "نسمع كلاماً كثيراً عن واقع بلادنا المأزوم على كل الصعد، وعن حال الانقسامات التي تشكل عوامل ضعف لمجتمعنا، والكل يقول بأنه يريد حلولاً تخرجنا من الواقع المأزوم ومن التشرذم والانقسام، ولكن لا نرى أفعالاً دالة ولا نيات صادقة للوصول الى ما هو مرتجى من حلول تخلص الشعب من معاناته".

وأضاف نائب رئيس الحزب: "يتحدّثون عن الفساد وكيفية مكافحته، في حين أن الفساد مستشر على كل الصعد، فالطالب الذي يغش في درسه فاسد، والأستاذ الذي يقبل بالغش فاسد، ورئيس البلدية يرتشي مقابل رخصة بناء فاسد، وكل موظف مرتش في اي دائرة أو مؤسسسة هو فاسد، والسبب الرئيس أننا في لبنان ابتلينا بنظام طائفي هو أصل الفساد"، معتبرًا أنَّ "ما من حل جذري يخلصنا من هذا الفساد الا (..) بترسيخ مفاهيم القيم والحق، وهدفها بناء الانسان الجديد ليكون فاعلاً في مسار نهضة المجتمع".

المصدر:بيان
التغطية الإخبارية
حماس: لإرسال فرق متخصصة في الطب الشرعي للبحث عن المفقودين في خان يونس
سرايا القدس: قصف تجمع لجنود العدو الصهيوني في محور التقدم "نتساريم" جنوب غزة 
أوجيرو: اضطرابات في الوصول إلى بعض المواقع والخدمات الإلكترونية لأسباب خارجية
فلسطين: الاحتلال ينسف مباني سكنية في بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
فرنسا| وزارة الخارجية: قلقون من المعلومات عن اكتشاف أكثر من 200 جثة في مقابر جماعية قرب مستشفيَي ناصر والشفاء
فلسطين| مجلس الأوقاف الإسلامية في القدس: قلقون من الإهمال والعجز الرسمي العربي والإسلامي تجاه قضية المسجد الأقصى
لبنان| جنبلاط بحث مع وفد من حزب الله في أزمة النزوح السوري
إعلام العدو: "كابينت الحرب" كلّف فريق التفاوض بإجراء محادثات مع وفد مصري يصل إلى "تل أبيب" غدًا لبحث صفقة تبادل
حركة حماس: تحذير وزارة الصحة بشأن المستشفيات يتطلب من المجتمع الدولي العمل فورًا على الضغط على الاحتلال الفاشي لرفع حصاره
لبنان: تجمع العلماء المسلمين يرحب بتمديد ولاية المجالس البلدية والاختيارية