طوفان الأقصى

لبنان: اعتصام تحذيري لبلدية الغبيري الأربعاء

لبنان: اعتصام تحذيري لبلدية الغبيري الأربعاء

05/12/2022 | 12:53

أعلنت بلدية الغبيري الاعتصام التحذيري يوم الأربعاء في 7 كانون الأول الحالي، حيث ستتوقف كل أقسام البلدية عن العمل من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثانية عشرة ظهرًا.

وأكدت البلدية في بيان وجهته الى الوزراء والنواب والأهالي "أن البلديات وصلت في ظل هذه الأوضاع الاقتصادية الصعبة ومنها بلدية الغبيري الى مرحلة قد تضطر للتوقف عن خدمتكم لعدم قدرتها على الاستمرار في دفع الرواتب والأجور والتكاليف التشغيلية".

وأشار البيان الى "أن البلدية قد أرهقت ومنذ سنوات طوال بمهام ومسؤوليات ألقيت على عاتقها حين تخلت الدولة عن القيام بها في بعض الاحيان أو تهربًا من المسؤولية في أحيان أخرى، ولقد فرضت اعباء على بلديتنا وكل البلديات ارهقتها ماليًا وحرفت جهدها عن تنفيذ البرامج التنموية والخدماتية لكم جميعًا، وإن أبرز ما اصاب بلدية الغبيري في موازنتها المالية هي الزيادات التي اقرتها الحكومة ومجلس النواب، عندما أقرت سلسلة الرتب والرواتب واليوم بعدما صدرت موازنة العام 2022 دون أن تلحظ تأمين موارد مالية لإعطاء حقوق موظفي واجراء وعمال البلديات، وجرت العادة، أنه طالما لم تطلق البلديات الصرخة وجعًا، فإن الدولة تتابع رمي المسؤوليات عليها دون الشعور بأوجاعها".

وتابعت: "بناء عليه، ولكي نضع حدا لهذا التدهور ووقف انهيار العمل البلدي وقبل فوات الاوان نعلن الاعتصام التحذيري يوم الاربعاء الواقع في 7 كانون الأول 2022 حيث ستتوقف كل اقسام البلدية عن العمل من الساعة 10 صباحًا وحتى 12 ظهرًا، ونعلن هذا الاعتصام قبل ان يأتي يوم يعلن موظفو وعمال بلدية الغبيري وقف أعمالهم حين لا تكون البلدية قادرة على تأمين الرواتب والأجور حيث لا عمل دون أجر".

وتوجهت الى الوزراء والنواب بالقول: "هذا اعتصام تحذيري قوموا بواجباتكم تجاه البلديات قبل أن نصل الى الإقفال لعدة أيام قصرًا ووقف خدمة الناس".

المصدر:بيان
التغطية الإخبارية
المقاومة الإسلامية تزف الشهيد على طريق القدس علي أحمد حمادة "فلاح" من بلدة الدوير
إعلام العدو| وزير المالية "بتسلئيل سموتريتش": ثقتي بالجيش "الإسرائيلي" انتهت
المقاومة الإسلامية تزف الشهيد على طريق القدس محمد جميل الشامي "أبو زهراء" من كفركلا
إعلام العدو: حزب الله يتعلم ويُصبح أكثر فتكًا
إعلام العدو: يجب أن تعرف القوات الموجودة في المنطقة الحدودية أن الطرف الآخر يراقبها وممنوع عليها الاستسهال
إعلام العدو: ما حصل في عرب العرامشة هو من الحوادث القاسية في اختبار النتائج لحوادث عند الحدود بهذه المنطقة
لبنان: شهيدان في غارة صهيونية استهدفت فجرًا بلدة كفركلا الحدودية في الجنوب
فلسطين المحتلة: شهيد برصاص قناص صهيوني شرق دير البلح
فلسطين المحتلة| مركز الجليل الطبي في "نهاريا": استقبلنا 19 جريحًا من هجوم يوم أمس على عرب العرامشة
فلسطين المحتلة: غارات جوية للطيران الصهيوني على منطقة المغراقة وسط قطاع غزة



 

خبر عاجل