jenen

لبنان: اعتصام تحذيري لبلدية الغبيري الأربعاء

لبنان: اعتصام تحذيري لبلدية الغبيري الأربعاء

05/12/2022 | 12:53

أعلنت بلدية الغبيري الاعتصام التحذيري يوم الأربعاء في 7 كانون الأول الحالي، حيث ستتوقف كل أقسام البلدية عن العمل من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثانية عشرة ظهرًا.

وأكدت البلدية في بيان وجهته الى الوزراء والنواب والأهالي "أن البلديات وصلت في ظل هذه الأوضاع الاقتصادية الصعبة ومنها بلدية الغبيري الى مرحلة قد تضطر للتوقف عن خدمتكم لعدم قدرتها على الاستمرار في دفع الرواتب والأجور والتكاليف التشغيلية".

وأشار البيان الى "أن البلدية قد أرهقت ومنذ سنوات طوال بمهام ومسؤوليات ألقيت على عاتقها حين تخلت الدولة عن القيام بها في بعض الاحيان أو تهربًا من المسؤولية في أحيان أخرى، ولقد فرضت اعباء على بلديتنا وكل البلديات ارهقتها ماليًا وحرفت جهدها عن تنفيذ البرامج التنموية والخدماتية لكم جميعًا، وإن أبرز ما اصاب بلدية الغبيري في موازنتها المالية هي الزيادات التي اقرتها الحكومة ومجلس النواب، عندما أقرت سلسلة الرتب والرواتب واليوم بعدما صدرت موازنة العام 2022 دون أن تلحظ تأمين موارد مالية لإعطاء حقوق موظفي واجراء وعمال البلديات، وجرت العادة، أنه طالما لم تطلق البلديات الصرخة وجعًا، فإن الدولة تتابع رمي المسؤوليات عليها دون الشعور بأوجاعها".

وتابعت: "بناء عليه، ولكي نضع حدا لهذا التدهور ووقف انهيار العمل البلدي وقبل فوات الاوان نعلن الاعتصام التحذيري يوم الاربعاء الواقع في 7 كانون الأول 2022 حيث ستتوقف كل اقسام البلدية عن العمل من الساعة 10 صباحًا وحتى 12 ظهرًا، ونعلن هذا الاعتصام قبل ان يأتي يوم يعلن موظفو وعمال بلدية الغبيري وقف أعمالهم حين لا تكون البلدية قادرة على تأمين الرواتب والأجور حيث لا عمل دون أجر".

وتوجهت الى الوزراء والنواب بالقول: "هذا اعتصام تحذيري قوموا بواجباتكم تجاه البلديات قبل أن نصل الى الإقفال لعدة أيام قصرًا ووقف خدمة الناس".

المصدر:بيان
التغطية الإخبارية
رئيس بلدية برج البراجنة طالب الدولة الاسراع بدفع المستحقات العائدة للبلدية
قوات الاحتلال تعتقل شابًا خلال المواجهات في حي بئر أيوب ببلدة سلوان في القدس المحتلة
اليابان تسجل رقمًا قياسيًا في عدد وفيات كورونا لأول مرة منذ بدء الجائحة
فلسطين: اشــتباك مسلح بمخيم عقبة جبر في أريحا وقوات الاحتلال تداهم عدة منازل
فلسطين: أعمال عربدة للمستوطنين في بلدة حوارة جنوبي نابلس وتحطيم مركبات وواجهات محلات على الشارع الرئيسي
رئيس أركان هيئة الحشد الشعبي في العراق يزور قرية كوجو بقضاء سنجار
فلسطين: مكبرات الصوت في مساجد قصرة تدعو للدفاع عن المنازل التي تتعرض لهجوم قطعان المستوطنين في البلدة
وزارة الصحة اللبنانية: 217 إصابة جديدة بكورونا وحالتا وفاة
فلسطين: قوات الاحتلال تطلق الرصاص الحي تجاه الشبان خلال المواجهات في بلدة جبل المكبر
لبنان| ياغي: كل يوم تأخير بانتخاب رئيس للجمهورية يصب في مصب الكارثة الاقتصادية