موقع طوفان الأقصى

لبنان| هاشم: نتطلع الى تحرير ما تبقى من أرضنا وثرواتنا البحرية والبرية

لبنان| هاشم: نتطلع الى تحرير ما تبقى من أرضنا وثرواتنا البحرية والبرية

22/11/2022 | 15:30

سجل عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب الدكتور قاسم هاشم، خلال زيارته قلعة راشيا ممثلًا الجمهورية اللبنانية كلمة في السجل الذهبي جاء فيها: "يأتي الاستقلال هذا العام ووطننا يواجه ازمات وتحديات اثقلت كاهل شعبنا، ولم يعد قادرًا على تحمل المزيد، والامل ان نخرج قريبًا من هذه الازمات".

وتابع هاشم: "وذلك ليس بمستحيل متى توافرت الارادة فكما صنع اللبنانيون استقلالهم بوحدتهم وتضافر جهودهم، فإننا قادرون اذا صدقت النوايا بالوصول الى تفاهم وتوافق حول الاستحقاق الرئاسي لانهاء حالة الشغور واثارها السلبية على الواقع الوطني، وهذا ما يوفر علينا الكثير من التشنجات والمناكفات، وتخفف من التوتر واثر بعض الاراء المتطرفة في طروحاتها التي قد تدخلنا في نقاش ومغامرة نحن بغنى عنها في هذا الزمن وما قد يرسمه الخارج لوطننا اذا ما وجدت الفرصة المتاحة له".

وأضاف: "نتطلع الى لحظة الاستقلال الناجز يوم نستكمل تحرير ما تبقى من ارضنا محتلا في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والجزء اللبناني من الغجر ونصل لثرواتنا البحرية والبرية. والتحية في هذه الذكرى لشهداء الوطن وللمؤسسة الوطنية، مؤسسة الجيش والقوى الامنية والعسكرية، والتي تبذل الجهد ليبقى لبنان وطن العدالة والكرامة الانسانية".

المصدر:الوكالة الوطنية

خبر عاجل